طريقة عمل منقايش الخلاط السريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل منقايش الخلاط السريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
مناقيش
https://www.sba7egypt.com/?p=381556
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد المناقيش من أشهر أنواع المعجنات فى منطقة الشرق الأوسط حيث يمكن تقديمها كوجبة على الإفطار أو العشاء أو كسناك خفيف بين الوجبات ويمكن وضعها من الأطفال فى حافظة الطعام الخاصة بهم لتناولها خلال اليوم الدراسى بالمدرسة.

وتتميز الـ مناقيش بطعمها اللذيذ والهش بالإضافة إلى إحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وهى من الوجبات السريعة التى لا تحتاج إلى مجهود كبير فى تحضيرها كما أن مكوناتها بسيطة ومتوفرة فى المنزل فلا يخلو مطبخ من الدقيق والزيت والزعتر وفى هذا المقال سنقدم لكِ سيدتى طريقة عمل مناقيش الزعتر الشهية بخطوات بسيطة.

مناقيش

مناقيش

مقادير إعداد منقايش الزعتر السريعة

بيضة
كوب حليب
ثُلثين كوب زيت
ملعقة كبيرة خل
اثنان كوب دقيق
ملعقة كبيرة سكر
نصف كوب زبادى
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة خميرة
زعتر بالسمسم للوجه
ملعقة كبيرة بيكنج بودر

طريقة تحضير منقايش الزعتر السريعة

تحضير خليط عجينة المناقيش

أولاً: نقوم بإحضار الخلاط الكهربائى ونضع به بيضة مع ملعقة كبيرة من الخل والسكر والبيكنج بودر مع كوب من الحليب ونخفق المكونات مع بعضها.

ثانياً: نُضيف ثُلثين كوب من الزيت مع نصف كوب من الزبادى مع ملعقة صغيرة لكلاً من الملح والخميرة الفورية ونخفق المكونات مع خليط الحليب حتى تمتزج كل المكونات السائلة مع بعضها تماماً.

ثالثاً: نقوم بإضافة الدقيق إلى خليط المكونات السائلة فى الخلاط الكهربائى ونخفق كل المكونات مع بعضها تماماً حتى تمتزج وتُكون خليط أشبه للعجين بعض الشئ.

فرد خليط العجينة بالإناء وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن مع مراعاة أن يكون مبطن بالسمن والدقيق أو نضع به مفرش سيليكون خاص بالمعجنات ونقوم بوضع خليط العجين ويفرد فى الإناء بالكامل حتى يمكن بسُمك سنتيمتر.

ثانياً: نقوم بإضافة الزعتر بالسمسم على وجه خليط العجين ثم يوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ويترك الاناء فى الفرن حتى تخبز المناقيش وتنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثالثاً: بعد أن نضجت مناقيش الزعتر نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم نقوم بتقطيعها حسب الشكل المفضل لكِ سيدتى وتوضع فى طبق التقديم وتقدم ويمكن حفظ الفائض منها فى علبة محكمة الغلق للحفاظ عليها من الهواء والإحتفاظ بطعمها الشهى واللذيذ .

مناقيش

مناقيش

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى