طريقة عمل كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
كرات كفتة اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=381551
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الكفتة من الأكلات والأطباق التى يعشق من الأفراد فمن منا لايعشق تناول الكفتة سواء كانت مشوية أو مقلية وهناك العديد من الطرق المختلفة لإعدادها.

 

واليوم نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو وهى تعد من الأكلات الخفيفة وأحد الأكلات المشهورة والتى تعتبر من الأطباق الرئيسية التى تقدم على مائدة الأسرة كما أنها من الأطباق سهلة التحضير وغنى بالفيتامينات والبروتينات والمعادن وإليكِ سيدتى طريقة إعداد وتحضيرها.

كرات كفتة اللحم

كرات كفتة اللحم

مقادير إعداد كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو

أولاً مقادير إعداد خليط كرات كفتة اللحم

بيضة
نصف كوب بقسماط
نصف كيلو لحم مفروم
ثمرة بصل متوسطة مفرومة
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
نصف معلقة صغيرة ثوم مفروم
نصف ملعقة صغيرة سبع بهارات

ثانياً مقادير إعداد صوص الفريدو

كوب حليب
كوب مرقة لحم
معلقتين كبيرتين زبدة
معلقتين كبيرتين دقيق
نصف كوب كريمة طهى
ملح وفلفل حسب الرغبة
ربع ملعقة صغيرة سبع بهارات

طريقة تحضير كرات كفتة اللحم بصوص الفريدو

تجهيز وإعداد خليط الكفتة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به مكونات خليط الكفتة نصف كيلو من اللحم المفروم وثمرة بصل مفرومة متوسطة الحجم ونصف كوب من البقسماط ونخلط المكونات مع بعضها.

ثانياً: نضف بيضة والنوايا من نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم البودر والسبع بهارات والملح والفلفل الأسود ونخلط كل المكونات مع بعضها باليد حتى تمتزج وتختلط جيداً.

ثالثاً: يُشكل خليط اللحم إلى كرات صغيرة ومتناسقة الحجم والشكل ونكرر نفس الخطوة حتى ننتهى الكمية الموجودة كلها لخليط الكفتة.

طهى كرات الكفتة أولاً

أولاً: نقوم بإحضار إناء ” صينية” ونضعه على النار وننتظر حتى يسخن ثم نضف به القليل من الزيت ثم نضع كرات كفتة اللحم.

ثانياً: نقوم بتسوية كرات كفتة اللحم على نار متوسطة حتى تنضج وتحمر وتأخذ لوناً مميزاً من كل الإتجاهات ثم ترفع من الإناء وتترك جانباً.

إعداد وتحضير صوص الفريدو

أولاً: فى نفس الإناء “الصينية” نضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة وننتظر حتى تذوب وتسخن ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الدقيق ونقلب حتى يذوب الدقيق فى الزبدة ويأخذ لوناً ذهبياً فاتحاً.

ثانياً: يُضاف كوب من الحليب إلى خليط الدقيق ونقلب بإستخدام المضرب اليدوى حتى لا يتكتل الدقيق ثم نضف كوب من مرقة اللحم ثم نضف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة وربع ملعقة صغيرة من السبع بهارات ونقلب.

ثالثاً: نضف نصف كوب من كريمة الطهى إلى خلي الدقيق بالحليب ونقلب بإستمرار حتى لايتكتل الخليط وننتظر حتى ينضج الخليط ويظهر به بعض الفقعات.

رابعاً: يُضاف كرات اللحم إلى خليط الصوص ونقلب برفق الخليط حتى تتشبع كرات الكفتة من الصوص وتترك على نار هادئة لمدة خمس دقائق ثم يرفع الإناء من على النار ونُحضر طبق التقديم ثم نضع به كرات كفتة اللحم مع صوص الفريدو ويزين بالبقدونس.

كرات كفتة اللحم

كرات كفتة اللحم

 

اقرأ أيضاً:

طريقة إعداد طاجن لسان العصفور بالدجاج على طريقة فاطمة ابو حاتى