طريقة عمل مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس والكمون

طريقة عمل مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس والكمون
مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس بالكمون
https://www.sba7egypt.com/?p=345247
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس من الأطباق المميزة و الخفيفة جداً و هو طبق ذات طعم شهى كما أنه يعد من الأطباق سهلة التحضير و لايحتاج إلى وقت لإعداده و تحضيره و يقدم كطبق رئيسى على المائدة مع طبق من الأرز الأبيض أو بالشعرية حسب المفضل لكِ سيدتى مع طبق من السلطة و يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة عمل مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس و الكمون.

مقادير إعداد مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس

نصف كيلو لحم
نصف كيلو بطاطس
ثمرتين طماطم مبشورة
أربع فصوص ثوم شرائح
أربع ثمرات بصل مفروم
ملعقتين صغيرتين كمون
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملعقة صغيرة سكر
اثنين فص مستكة
ملعقة كبيرة زيت
ذرة حبهان بودر
ورقتين لورا
فلفل أسود
ملح

طريقة تحضير مكعبات اللحم بمكعبات البطاطس

إعداد و تحضير اللحم و البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من اللحم و البطاطس و نقوم بتقشير ثمرات البطاطس و غسلها جيداً ثم نقوم بتقطيع كلاً من البطاطس و اللحم إلى مكعبات متوسطة و متناسقة الحجم.

ثانياً: نقوم بتجهيز أربع فصوص من الثوم و نقوم بتقطيعهم شرائح صغيرة و كذلك إحضار أربع ثمرات من البصل و تقشيرهم ثم غسلهم جيداً و نقوم بفرمهم فى الكبة إلى مكعبات صغيرة.

ثالثاً: إحضار ثمرتين من الطماطم و غسلهم جيداً ثم نقوم ببشرهم جيداً بإستخدام “المَبْشرة”.

إعداد و قلى مكعبات البطاطس

أولاً: بعد أن تم تقطيع نصف كيلو من البطاطس إلى مكعبات متوسطة و متناسقة الحجم بعد غسلها جيداً نتركها حتى تصفى الماء الموجود بها تماماً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء القلى “طاسة” و نقوم بقلى مكعبات البطاطس نصف قلية حتى تأخذ لوناً ذهبياً خفيفاً و ذلك لحين وضعها مع مكعبات اللحم تظل محتفظة بشكلها دون أن تتكسر ” تتهرى” ثم تصفى من الزيت و توضع على مناديل مطبخ ورقية و نتركها جانباً.

تحضير و طهى مكعبات اللحم

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضعه على النار و نضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وملعقة كبيرة من الزيت و ننتظر حتى يسخن الزيت و َتذوب الزبدة ثم نضف فصين من المستكة و ننتظر دقيقة حتى تذوب ثم نضع نصف كيلو من مكعبات اللحم و نضف معها ورقتين من اللورا و نقلب حتى تتشوح اللحم على نار عالية و تأخذ لوناً مميزاً.

ثانياً: بعد مرور عشر دقائق من تشويح مكعبات اللحم نقوم بإضافة شرائح أربع فصوص من الثوم و نقوم بالتقليب حتى يتشوح الثوم مع اللحم لمدة خمس دقائق ثم نضع أربع ثمرات من البصل المفروم مكعبات صغيرة و نقلب لمدة خمس دقائق.

ثالثاً: نقوم بإضافة التوابل و هى عبارة عن ملعقتين صغيرتين من الكمون و نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود و ذرة من الحبهان البودر و نقلب حتى تمتزج مع البصل و الثوم و مكعبات اللحم و نتركها لمدة عشر دقائق أخرى ثم نضف ملعقة صغيرة من السكر حتى تساعد على نضج اللحم فى أقل وقت كما أنها تساعد على كرملة البصل.

رابعاً: وأخيراً نضف ثمرتين من الطماطم المبشورة و نقلب حتى تمتزج مع كل المكونات الموجودة و نترك الإناء على نار متوسطة حتى تنضج اللحم مع مراعاة فى حالة جفاف السوائل الموجودة باللحم نقوم بإضافة كوب صغير من الماء المغلى حتى يساعد على نضج مكعبات اللحم.

خامساً: بعد أن نضجت اللحم نقوم بإضافة مكعبات البطاطس التى تم قليها و نضف لها كوبين من الماء المغلى و نقوم بوضع الملح المناسب لمذاق الطعام ثم نتركها من مكعبات اللحم حتى تنضج تماماً.

سادساً: بعد أن نضجت كلاً من مكعبات اللحم و البطاطس نرفع الإناء من على النار و نتركه حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم و يزين بمفروم البقدونس و يقدم مع الأرز الأبيض.

اقرأ ايضا

طريقة عمل بطاطس الهاش براونز الهشة وبمكونات متاحة بالمنزل