طريقة عمل بطاطس الهاش براونز الهشة وبمكونات متاحة بالمنزل

طريقة عمل بطاطس الهاش براونز الهشة وبمكونات متاحة بالمنزل
بطاطس الهاش براونز الهشة
https://www.sba7egypt.com/?p=344571
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق بطاطس الهاش براونيز من الأطباق اللذيذة والشهية جداً ويعتبر طبق مفضل لجميع أفراد الأسرة صغيراً و كبيراً كما أنه يقدم كطبق جانبى على مائدتك و خاصةً فى العزائم فهو طبق مميز و بمكونات بسيطة جداً لاتحتاج إلى تكلفة و متوفرة بالمنزل كما أن للبطاطس فوائد عديدة منها أنها تعزز صحة الجهاز المناعى و تقلل من الإصابة بالسرطان و تساعد فى تسهيل عملية الهضم و تحمى من الإمساك تقى من الإصابة بتصلب الشرايين و تساعد فى العلاج من أمراض الروماتيزم و بعد أن تناولنا بعض الفوائد للبطاطس إليكِ سيدتى طريقة إعداد الهاش براونيز.

مقادير إعداد بطاطس الهاش براونيز الهشة

أولاً مقادير إعداد البطاطس الهاش براونيز

ست ثمرات بطاطس
كوب جبنة رومى مبشورة
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملح حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

ثانياً: مقادير غلاف التغطية

بيضتان
كوبين دقيق
ثلاث ملاعق كبيرة نشا
زيت غزير للقلى

طريقة تحضير بطاطس الهاش براونيز الهشة

إعداد و سلق البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار ست ثمرات بطاطس متوسطة الحجم ونقوم بغسلها جيداً ثم نقوم بوضعها فى إناء عميق و نغمرها بالماء و نضف لها نصف ملعقة صغيرة سكر و ملعقة صغيرة ملح.

ثانياً: نقوم برفع الإناء على النار و نترك البطاطس حتى تنضج ثلثى النضج ثم نرفع الإناء من على النار و نصفى ثمرات البطاطس من الماء الموجود و نقوم بتقشيرها ثم بَشْرها لشرائح رفيعة.

تحضير خلطة البطاطس مع الجبن الرومى والبهارات

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به ثمرات البطاطس المبشورة ونضف لها ربع ملعقة صغيرة من الملح و نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونقلب جيداً حتى تمتزج البطاطس مع التوابل المضافة.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من البابريكا و ملعقة كبيرة للبصل البودر و كوب من الجبن الرومى و نقوم بتقليب جيداً حتى تمتزج المكونات كلها مع خليط البطاطس و التوابل.

ثالثاً: نقوم بتشكيل أقراص من خليط البطاطس و نضغط عليها جيداً لتتماسك و نضع الأقراص فى إناء “طبق” نشكل أقراص البطاطس حتى ننتهى من خليط البطاطس الموجود ثم نقوم بتغطية الإناء بورق استرتش و يوضع فى الفريز لمدة ساعة حتى لاتتفكك أثناء القلى.

تجهيز أقراص البطاطس لعمل الغلاف الخارجى والقلى

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” عميق و نضع به بيضتان و ذرة من الملح و الفلفل الأسود ونقوم بخفقهم جيداً و نتركه جانباً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طبق” كبير ونضع به كوبين من الدقيق وثلاث ملاعق كبيرة من النشا و نمزجهم جيداً و نضعه جانباً.

ثالثاً: بعد مرور ساعة نقوم بإخراج أقراص البطاطس من الفريز و نقوم بوضعها فى خليط البيض ثم فى خليط الدقيق للتغطية ثم مرة أخرى فى خليط البيض و نضعها فى خليط التغطية مرة أخرى و نكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية أقراص البطاطس الموجودة.

رابعاً: نقوم بوضع إناء عميق على النار ونضع به زيت غزير للقلى وبعد أن يسخن الزيت نقوم بوضع أقراص البطاطس و نتركها على نار متوسطة حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

خامساً: نقوم بإخراج أقراص البطاطس المقرمشة من الزيت و نضعها على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص أى زيوت زائدة و بعد أن تهدأ تُرص أقراص الهاش براونيز فى طبق التقديم و تزين بأوراق البقدونس.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل ساندوتش جبن الحلوم مع الجرجير