طريقة عمل بطاطس هاسلباك بالجبن

طريقة عمل بطاطس هاسلباك بالجبن
بطاطس هاسلباك بالجبن
https://www.sba7egypt.com/?p=443165
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة بطاطس هاسلباك بالجبن من الوصفات اللذيذة والمحببة لدى الجميع والتي تتميز بطعمها الرائع والمرغوبة دائماً وأشتهرت في البداية في المطبخ الأمريكي وأنتقلت بعد ذلك إلى العديد من المطابخ العالمية حيث تتميز هذه الوصفة بطعمها الشهي إلى جانب سهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء ويمكن أيضاً إعدادها كوجبه فطور خفيفة وستنال إعجاب جميع افراد أسرتك .

 

بطاطس هاسلباك بالجبن

بطاطس هاسلباك بالجبن

يعتبر مكون البطاطس هو المكون الرئيسي لهذه الوصفة التي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم منها انا تخفض من خطر الإصابة بالإلتهابات إلى جانب انها تعزز صحة القلب والشرايين وتعزز من عملية الهضم إلى جانب أنها تخفض من فترة الإصابة بنزلات البرد وتعزز من صحة الجلد والبشرة .

لنتعلم معاً وصفة بطاطس هاسلباك بالجبن ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٣ حبات من البطاطس كبيرة الحجم
٥ معالق كبيرة من زيت الزيتون
٢ فص من الثوم مهروس
٢ كوب من الجبنة الشيدر مبشورة
١ معلقة كبيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
ربع معلقة صغيرة من البابريكا

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بغسل البطاطس جيداً بدون أن يتم تقشيرها ثم نقوم بتقطيعها إلى شرائح رفيعة بحيث لا يصل السكين إلى نهاية حبة البطاطس .

٢- في وعاء عميق نقوم بوضع زيت الزيتون والثوم والملح والفلفل الأسود والبابريكا ونقوم بخلط جميع المكونات معاً بإستخدام الشوكة .

٣- نقوم بوضع البطاطس ونقوم بدهنها بمزيج الصوص من الخارج ومن الداخل بإستخدام الفرشاة السيليكون .

٤- نقوم بوضع حبة واحدة من البطاطس في ورق الفويل ثم نغلق ورق الفويل علي حبة البطاطس من جميع الإتجاهات ثم نضعها في صينية متوسطة الحجم .

٥- نقوم بعمل ثقوب في ورق الفويل بإستخدام عود الأسنان ثم ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٣٠ دقيقة .

٦- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الصينية ثم نقوم بإزالة ورق الفويل ونقوم بحشو حبات البطاطس بالجبنة الشيدر المبشورة ثم ندخل الصينية في الفرن مره أخرى لمدة ٥ دقائق حتى تذوب الجبنة ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٧- في طبق التقديم ثم نقوم بوضع حبات البطاطس المحشية بالجبن وتقدم .