طريقة عمل مكعبات البطاطس الحارة بدبس الرمان على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل مكعبات البطاطس الحارة بدبس الرمان على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
مكعبات البطاطس الحارة
https://www.sba7egypt.com/?p=388184
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تُعد البطاطس من أكثر أنواع الخضار طلباً وشهرةً فى العالم حيث يقدم على تناولها الكثير من الأفراد سواء كانت مسلوقة أو مهروسة أو مقلية أو مخبوزة أو مطبوخة.

وتتميز البطاطس بطعمها اللذيذ وبفوائدها الغذائية العديدة التى تمد الجسم بها ومنها فيتامين ب6، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، وفيتامين ج.

ويعتبر الكثير من الأفراد أن البطاطس من الأطعمة التى تُمد الجسم بالراحة والطمأنينة ونقدم لكِ سيدتى فى هذا المقال من خلال صباح المطبخ طريقة عمل سلطة البطاطس الحارة بطريقة بسيطة ولذيذة وجديدة وإليكِ سيدتى الطريقة.

مكعبات البطاطس الحارة

مكعبات البطاطس الحارة

مقادير إعداد مكعبات البطاطس الحارة بدبس الرمان

أربع ثمرات بطاطس
ربع ملعقة صغيرة شطة
ربع ملعقة صغيرة كمون
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
نصف كوب عصير ليمون
ملعقة كبيرة دبس الرمان
ثمرتين فلفل أحمر مفروم
نصف كوب كزبرة مفرومة
نصف ملعقة صغيرة بابريكا
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

مكعبات البطاطس الحارة

مكعبات البطاطس الحارة

طريقة تحضير مكعبات البطاطس الحارة بدبس الرمان

تنظيف وتحضير مكعبات البطاطس

أولاً: نقوم بإحضار أربع ثمرات من البطاطس ويفضل النوع الخاص بالقلى ونقوم بتقشير ثمرات البطاطس الأربعة.

ثانياً: نقوم بغسل ثمار البطاطس بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافتها ثم نُحضر قطاعة الخضروات ونقوم بتقيطع ثمار البطاطس إلى مكعبات متوسطة ومتناسقة الحجم.

ثالثاً: نُحضر إناء خاص بالقلى “مقلاة” ونضع الإناء على النار وننتظر حتى يسخن ثم نضف زيت غزير ونتركه حتى يسخن ثم نضف مكعبات البطاطس ونتركها حتى تُقلى وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

رابعاً: مع مراعاة التقليب من حين لآخر حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً من كل الإتجاهات ثم ترفع مكعبات البطاطس من الزيت وتصفى جيداً وتوضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد.

إعداد وتحضير خلطة البطاطس الحارة

أولاً: نُحضر إناء “طاسة” ويوضع الإناء على النار وننتظر حتى يسخن ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الزيت وننتظر حتى يسخن.

ثانياً: يُضاف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ويشوح سريعاً دون أن يتغير لونه ثم نضف ثمرتين من الفلفل الأحمر الحار المقطع شرائح صغيرة ويشوح لمدة دقيقتين.

ثالثاً: يُضاف نصف كوب من عصير الليمون ونقلب ونجد ظهور رائحة زكية مميزة ثم نقوم بإضافة ربع ملعقة صغيرة لكلاً من الشطة والكمون ونصف ملعقة صغيرة من البابريكا ونقلب حتى تتشوح المكونات مع بعضها.

رابعاً: يضاف ملعقة كبيرة من دبس الرمان مع ربع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة إلى خليط الثوم ونقلب ثم نضف مكعبات البطاطس المقلية وتقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج مع بعضها وتتشبع مكعبات البطاطس من خليط الثوم والتوابل.

خامساً: يرفع الإناء من على النار ونُحضر طبق التقديم ونضع مكعبات البطاطس الحارة الشهية وتزين بالربع كوب المتبقى من الكزبرة الخضراء وتقدم

اقرأ أيضاً:

مكرونة اسباجيتي بكرات اللحم على طريقة الشيف اسامة السيد