طريقة عمل لازانيا بالسلامى والخضار والمشروم بدون لحوم

طريقة عمل لازانيا بالسلامى والخضار والمشروم بدون لحوم
لازانيا بالسلامى والخضار والمشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=343938
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق اللازانيا من الأطباق المميزة والشهية وهو طبق نقل إلينا من المطبخ إلايطالى الذى يتميز بأطباقه الشهية ذات المذاق الرائع و تتكون الازانيا من طبقات رقيقة لشرلئح اللازانيا و يختلف طريقة إعداد الحشو فمنها اللازانيا بشرائح الدجاج أو اللحم و اللازانيا بالسبانخ أو لازانيا بالخضار التى تتميز بخفتها و طعهما اللذيذ كما أنها مناسبة للدايت حيث أنها بدون دسم اللحوم و التى تتناسب كوجبة للنباتيين أو من يتبعون حمية غذائية بالإضافة إلى توافر مكوناتها فى المنزل و سهولة خطواتها و إليكِ طريقة عمل لازانيا بالخضار كطبق خفيف و مغذى و مفيد بخطوات بسيطة.

 

مقادير إعداد لازانيا بالسلامى و الخضار والمشروم بدون لحوم

أولاً مقادير إعداد اللازانيا بالسلامى والخضار

عبوة لازانيا شرائح
ربع كيلو مشروم فريش
ربع كيلو شرائح سلامى
ثمرة كوسة مبشورة
ثمرة جزر مبشورة
نصف ثمرة فلفل أحمر شرائح
نصف ثمرة فلفل أصفر شرائح
ثمرة فلفل أخضر شرائح
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة زيت ذرة
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود مجروش
جبنة موزاريلا مبشورة

لازانيا بالسلامى والخضار والمشروم

لازانيا بالسلامى والخضار والمشروم

ثانياً مقادير إعداد صوص البشاميل

مغلف صوص بشاميل جاهز
لتر حليب
ملح حسب الرغبة
ذرة فلفل أسود

طريقة تحضير لازانيا بالسلامى و الخضار والمشروم بدون لحوم

أولاً إعداد وسلق شرائح اللازانيا

– نقوم بإحضار إناء “حلة” ونغمره بالماء ونرفعه على النار مع ملعقة من الملح ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بإضافة شرائح اللازانيا حتى تسلق لمدة سبع دقائق ثم ترفع من على النار ونقوم بتصفيتها جيداً من الماء ونقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزيت عليها حتى لاتلتصق ببعضها.

ثانياً تحضير وطهى الخضار مع المشروم

– نقوم بوضع إناء “طاسة” على النار ونضع به ملعقة كبيرة من الزيت و معلقتين كبيرتين من الزبدة و ننتظر حتى تذوب الزبدة و يسخن الزيت ثم نضف ثمرة البصل المقطعة جوانح ونقلب حتى تذبل قليلاً ثم نقوم ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب لمدة دقيقتين.

– نقوم بإضافة ثمرة مبشورة لكلاً من الجزر ونقلب دقيقتين ثم مبشور الكوسة و شرائح رفيعة من المشروم ونقلب دقيقتين ثم نضف شرائح رفيعة للفلفل الألوان أصفر وأحمر و الفلفل الرومى الأخضر و نضف الملح والفلفل الأسود و نقلب جيداً حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها وتتشوح لمدة عشر دقائق ثم يرفع الإناء من على النار و نتركه جانباً ليهدأ ونقوم بتحضير البشاميل.

ثالثاً تحضير وإعداد صوص البشاميل الجاهز

– نضع إناء “حلة” على النار ونضع أربع أكواب كبيرة من الحليب وننتظر حتى يدفئ قليلاً ثم نضف مغلف من صوص البشاميل الجاهز ونقلب جيداََ بإستخدام مضرب يدوى بشكل دائم حتى لا يتكتل خليط البشاميل.

– نقلب خليط البشاميل حتى نحصل على قوام كريمى و نتركه حتى ينضج و ذلك عن طريق ظهور فقعات على السطح و نقوم بوضع نصف كوب من الجبنة الموتزاريلا و نتركها حتى تذوب.

– ثم نقوم بإضافة الملح حسب الرغبة وذرة من الفلفل الأبيض و نقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها ونجد أن قوام البشاميل أصبح كريمى والآن أصبح البشاميل جاهزاً للإستخدام.

رابعاً تحضير و إعداد صنية اللازانيا مع حشوة الخضار و المشروم

– نقوم بإحضار الإناء الذى سيتم فيه وضع شرائح اللازانيا و يفضل أن يكون مستطيلاً و نقوم بوضع قليل من صوص البشاميل و نقوم بوضع شرائح اللازانيا و عمل الطبقة الأولى من شرائح اللازانيا ثم نضع طبقة رقيقة من الخضار و المشروم المُحضر مسبقاً ثم نضع طبقة رقيقة من البشاميل و نضف عليها شرائح السلامى.

و نضع الطبقة الثانية من اللازانيا و نضف عليها طبقة أخرى من الخضار و المشروم ونضع عليها طبقة رقيقة من البشاميل ثم نضع طبقة من شرائح السلامى و نضع الطبقة الأخيرة من شرائح اللازانيا ونضف عليها طبقة كبيرة من البشاميل ثم الجبنة الموتزاريلا المبشورة.

– نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط و نتركها حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن و نتركها حتى تهدأ و نقوم بتقطيعها و تقدم فى طبق التقديم مع قطع الدجاج المشوى أو المقلى.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل ماسك الكاكاو لحيوية وشباب البشرة