طريقة عمل كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية للدايت

طريقة عمل كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية للدايت
كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية
https://www.sba7egypt.com/?p=438523
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية للدايت تعد الكيك من وصفات الحلي الخفيفة والصحية والتي تلائم وجبتي الافطار والعشاء بجانب كوب من العصير أو الحليب أو القهوة وذلك لتتميزها بمذاق شهي ورائع واليوم نقدمها لكم بطريقة صحية بالاضافة إلى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهو الدقيق الاسمر الغني بالفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية ومضادات الاكسدة وتلعب هذه العناصر الغذائية في الحفاظ علي حياة الانسان وتساعد في الوقاية من الاصابة بالامراض .

 

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث تشمل هذه الوصفة علي 150 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي إعدادها في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية للدايت

1-ملعقتين من الدقيق الاسمر

2-ملعقتين من الكاكاو الخام الغير محلي

3-ملعقة من السكر الدايت

4-ملعقة من البيكنج بودر

5-ملعقة من الفانيليا

6-ملعقة من الزبدة خالية الملح

7-ملعقتين من الحليب خالي الدسم

8-حبة صغيرة من البيض

9-رشة من الملح

للتزيين

1-شرائح من الفراولة

2-رشة من السكر البودر

طريقة تحضير كيك الميكرويف قليل السعرات الحرارية للدايت

1-نحضر بولة زجاج ونقوم بنخل الدقيق ونضعه بها ثم نضيف البيكينج بودر ورشة الملح ونقلب المكونات مع بعضها جيدا ونتركها جانبا .

2-ثم نحضر بولة ثانية ونضع بها حبة البيض والفانيليا ونخفقها بواسطة المضرب الكهربي حتي نحصل علي فوم عالي فاتح اللون .

3-ثم نضيف الزبدة والسكر والحليب ونخفق المكونات مع بعضها حتي نحصل علي مزيج ناعم ومتجانس .

4-ثم ننزل بالدقيق تدريجيا علي الخليط السائل ونقلب بواسطة سباتولا سيليكون في اتجاة واحد ثم نضيف الكاكاو ونستمر في التقلب حتي يختفي الكاكا والدقيق تماما .

5-ثم نحضر الكوب المناسب وندهنة بقليل من الزبدة ثم نضع به عجينة الكيك وندخل الكوب الميكرويف ويترك لمدة دقيقتين ثم يختبر النضج بواسطة خلة خشب .

6-وعند التأكد من النضج يخرج الكيك ويزيين بشرائح الفراولة ورشة السكر البودر ويقدم ويتناول مع كوب من عصير الفراولة وبالعافية .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل البيض الأومليت بالجزر المبشور والجبن الموتزاريلا بطريقة سهلة وبسيطة