طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم مميز

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم مميز
كيكة الحليب
https://www.sba7egypt.com/?p=715371
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

كيكة الحليب الساخن من أنواع الكيك الذي لايستغرق وقت في التحضير ويتميز بطعمة اللذيذ وقوامة الهش والإسفنجي فهو يتكون من الدقيق، والزبدة، والسكر، والحليب الساخن وإضافة الحليب الساخن إلى الكيك يجعل الكيك هش وخفيف وهذا هو سر طعم الكيك اللذيذ فتستطيعي سيدتي تحضير كيكة الحليب الساخن في وقت قصير وتقدميها لضيوفك وعائلتك كنوع من أنواع التحليه المميزة وتقديمها مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة فسوف يعجبون بطعمها كثيراً فهي شهية وذات مذاق رائع.

واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم مميز ورائع أنصحك بتجربة هذة الكيكة اللذيذة وأتمنى أن تنال إعجابك.

كيكة الحليب

كيكة الحليب

كيكة الحليب

كيكة الحليب

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن

المكونات

  • 1 كوب من الدقيق
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 2 عدد بيضة
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة
  • 1/2 كوب من الحليب
  • 1/4 كوب من الزيت
  • 3/4 كوب من السكر

طريقة التحضير

  1. أولاً قومي بتسخين الفرن قبل تحضير الكيك وبعد ذلك إحضري وعاء عميق وقومي بوضع الدقيق والبيكنج بودر وقومي بتقليبهم معاً.
  2. احضري الخلاط الكهربائي وقومي بوضع البيض والزيت والسكر والفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً حتى تحصلي على خليط سائل فاتح اللون.
  3. ضعي الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق وقومي بتقليب جميع المكونات معاً حتى كل حبيبات الدقيق ومن الأفضل أن يكون الدقيق منخول.
  4. كيكة الحليب

    كيكة الحليب

    كيكة الحليب

    كيكة الحليب

  5. احضري إناء مناسب وقومي بوضع الحليب والزبدة ثم ضعي الإناء على نار هادئة حتى يسخن الحليب ثم ضيفي الحليب الساخن إلى خليط الكيك وقومي بتقليب جميع المكونات بمضرب سلك يدوي.
  6. احضري صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بالزبدة ثم ضعي فيها خليط الكيك وادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك أخرجيه من الفرن واتركيه حتى يهدأ.
  7. قومي بتقطيع الكيك بعد ذلك وقدميه لعائلتك وضيوفك مع فنجان من الشاي الساخن أو القهوة فسوف يستمتعون كثيراً فهي شهية ولذيذة أنصحك بتجربتها وأتمنى أن تنال إعجابك.