طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بمقادير بسيطة وسهلة وناجحة جداً

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بمقادير بسيطة وسهلة وناجحة جداً
طريقة عمل الكيكة العادية الهشة
https://www.sba7egypt.com/?p=757463
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الكيكة العادية من أنواع الكيك التي يفضل كثير من الأمهات تحضيره وتقديمة لعائلتها كوجبة خفيفة على الإفطار صباحاً مع الشاي أو الحليب بسبب طعمة اللذيذ وسهولة تحضيره فهو لا يستغرق وقت في التحضير ومكوناته متوفره فى كل منزل فهو يتكون من الدقيق، والبيض، والسكر، والحليب هذة هي المكونات الأساسية لعمل الكيك ونستطيع أن نضيف له صوص الشوكولاتة أو صوص الكراميل أو نتركة سادة بدون تزيين فعلاً وصفة الكيك سهلة وبسيطة جداً في التحضير نستطيع صنعها في المنزل بكل سهولة.

 

طريقة عمل الكيكة العادية

طريقة عمل الكيكة العادية

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بمقادير بسيطة وسهلة وناجحة جداً وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

المكونات

  • 2 عدد بيضة
  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1/2 كوب من الزيت
  • 1 كوب من الحليب

    طريقة عمل الكيكة العادية

    طريقة عمل الكيكة العادية

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه الحليب، والسكر، والبيض، والزيت، والفانيليا السائلة ونقوم بخلط جميع المكونات معاً.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر ونقوم بتقليبهم معاً ثم نضيف الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي.
  3. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهن الصينية بقليل من الزيت ونضع فيها خليط الكيك ونقوم بتسخين الفرن قبل وضع صينية الكيك وندخل الصينية على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ.
  4. نقوم بتقطيع الكيك بعد ذلك وتزينة بالسكر البودرة وتقديمة لكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب فسوف يستمتعون بطعمه كثيراً فهو فعلاً لذيذ وشهي جداً وبالهنا والعافية.