طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم لذيذ

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم لذيذ
كيكة الحليب الساخن بالسكر البودرة
https://www.sba7egypt.com/?p=765558
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

كيكة الحليب الساخن تعتبر من أفضل أنواع الكيك طريقة تحضيرها بسيط ومكوناتها متوفرة في كل منزل فهي تحتوي على الحليب الساخن وهذا هو المكون الأساسي للوصفة وتحتوي أيضاً على البيض، والدقيق، والزيت هذه هي المكونات الأساسية لعمل كيكة الحليب الساخن وكثير من الأمهات تبحث عن وصفة سهلة ولذيذة لعمل الكيك وهذا النوع من الكيك من أفضل وصفات الكيك نستطيع تحضيرها وتقديمها مع كوب من الشاي الساخن كنوع من أنواع التحليه المميزة وتقديمها لكل أفراد الأسرة في المناسبات والتجمعات العائلية.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بخطوات بسيطة وطعم لذيذ وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

كيكة الحليب الساخن بالسكر البودرة

كيكة الحليب الساخن بالسكر البودرة

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن

المكونات

  • 1 كوب من الدقيق
  • 2 عدد بيضة
  • 1/4 كوب من الزيت
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1/2 كوب حليب ساخن
  • 2 ملعقة زبدة مذابة
  • 3/4 كوب سكر

    كيكة الحليب الساخن

    كيكة الحليب الساخن

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه السكر والبيض والزيت والفانيليا السائلة ونقوم بخلط جميع المكونات معاً.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والبيكنج بودر ونقوم بتقليبهم معاً ثم نضيف الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تمتزج جميع المكونات وتختفي كل حبيبات الدقيق.
  3. نضيف الحليب الساخن والزبدة المذابة ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً مرة ثانية.
  4. نحضر صينية الخبز ونقوم بدهن الصينية بالزبدة ثم نضع فيها خليط الكيك ونقوم بإدخال الكيك الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ.
  5. نقوم بتقطيع الكيك بعد ذلك وتقديمة لكل أفراد الأسرة مع كوب من الشاي الساخن ونستطيع تزيين الكيك بصوص الشوكولاتة أو صوص الكراميل أو جوز الهند أو السكر البودرة حسب ذوق ورغبة كل فرد فعلاً وصفة الكيك لذيذة جداً وهشة تستحق التجربة وبالهنا والعافية.

    كيكة الحليب الساخن

    كيكة الحليب الساخن