طريقة عمل فطائر البيدا التركية بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ

طريقة عمل فطائر البيدا التركية بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ
فطائر البيدا بحشوة السبانخ
https://www.sba7egypt.com/?p=746712
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

فطائر البيدا التركية من أنواع الفطائر البسيطة واللذيذة التى يتميز بها “المطبخ التركي” وبسبب طعمها اللذيذ وسهولة تحضيرها انتشرت بعد ذلك في جميع الدول العربية وتعد فطائر البيدا التركية من أسهل وصفات الفطائر التي نستطيع تحضيرها بكل بساطة وسهولة وتقدميها كوجبة على الإفطار أو العشاء مع كوب من الشاي الساخن أو الحليب أو القهوة وتتكون فطائر البيدا التركية من الدقيق، والخميرة، والسكر، والماء هذة هي المكونات الأساسية لعمل فطائر البيدا التركية ونستطيع أن نحشي فطائر البيدا بأنواع كثيرة من الحشوات مثل الجبن أو الدجاج أو اللحوم فلنا حرية اختيار الحشوة المفضلة.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل فطائر البيدا التركية بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ورائع وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

فطائر البيدا باللبنة والزعتر

         فطائر البيدا باللبنة والزعتر

طريقة عمل فطائر البيدا التركية

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1ملعقة كبيرة سكر
  • 2 ملعقة كبيرة حليب بودره
  • 1/4كوب زيت
  • 1 كوب ماء دافئ
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح
  • كمية من ميكس الجبن والزعتر للحشوة

    فطائر البيدا بحشوة سكلانس

         فطائر البيدا بحشوة الجبنة والزعتر

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق والخميرة والسكر والحليب البودرة ورشة الملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف الماء الدافئ ونقوم بعجن العجينة لمدة 5 دقائق ثم بعد ذلك نضيف الزيت ونقوم بعجن العجينة مرة ثانية إلى أن تتكون معنا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بتغطية العجين ونتركة يختمر لمدة ساعة وبعد ذلك نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة متساوية في الحجم ونأخذ كرة من العجين ونفردها قليلاً ثم نغلقها من الجانبين ونضع فيها الحشوة المفضلة ونقوم عمل جميع الكرات بهذا الشكل.
  4. نضع جميع الفطائر في صينية مدهونة بالزيت ونقوم بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما تنضج الفطائر نخرجها من الفرن ونقوم بتغطية الصينية بفوطة مطبخ نظيفة لمدة 10 دقائق ثم نقدم الفطائر بعد ذلك كوجبة خفيفة على الإفطار صباحاً أو العشاء فهي لذيذة وشهية جداً وبالهنا والعافية.

    فطائر البيدا باللبنة والزعتر

    فطائر البيدا باللبنة والزعتر