طريقة عمل خبز البريوش بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ورائع

طريقة عمل خبز البريوش بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ورائع
خبز البريوش
https://www.sba7egypt.com/?p=751357
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

خبز البريوش من أنواع الخبز اللذيذ الذي يتم تناوله على الإفطار صباحاً ويعتبر خبز البريوش من أشهر أنواع الخبز الذي اشتهر به “المطبخ الفرنسي” وبسبب طعمة اللذيذ أنتشر بعد ذلك في جميع الدول العربية والأجنبية ويتكون خبز البريوش من الدقيق، واللبن، والبيض، والحليب هذه هي المكونات الأساسية لعمل خبز البريوش وكثير من الأمهات تبحث عن وصفات جديدة ولذيذة لعمل الخبز في المنزل ومن أشهر أنواع الخبز التي تستطيع كل أم صنعه في المنزل بكل سهولة هو خبز البريوش لأنه لذيذ في الطعم ومكوناته بسيطة وسهلة.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل خبز البريوش بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ ورائع وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل عيش بريوش بعجينة اللوز

طريقة عمل عيش بريوش بعجينة اللوز

طريقة عمل خبز البريوش

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 عدد بيضة
  • 1 كوب حليب دافئ
  • 1ملعقة كبيرة خميرة
  • 1 ملعقة كبيرة سكر
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة
  • 1 ملعقة كبيرة خل
  • 1/4 ملعقة صغيرة ملح

    خبز بريوش الفرنسي الهش

    خبز بريوش الفرنسي الهش

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر وعاء عميق ونضع فيه الدقيق، والخميرة، والسكر، والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف البيضة، والخل، والحليب ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً مرة ثانية ثم نضيف الزبدة وتكون بدرجة حرارة الغرفة ثم نعجن العجينة لمدة 7 دقائق حتى تتكون معنا عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بتغطية العجينة ونتركها تختمر لمدة ساعة وبعد ذلك نقوم بتشكيل العجينة على شكل البريوش المعروف ونضع الخبز فى صينية الخبز ثم نتركها تختمر مرة ثانية لمدة 10 دقائق.
  4. نقوم بدهن خبز البريوش بالحليب أو صفار البيض مع الحليب والخل ونقوم بإدخال البريوش الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما ينضج نخرجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ.
  5. نقوم بتقطيع خبز البريوش بعد ذلك وتقديمة لكل أفراد الأسرة على الإفطار صباحاً مع الجبن والبيض والمربى فعلاً وصفة تستحق التجربة وبالهنا والعافية.

    خبز بريوش الفرنسي الهش

    خبز بريوش الفرنسي الهش