طريقة عمل عصير الكيوى بالليمون وأوراق النعناع الفريش

طريقة عمل عصير الكيوى بالليمون وأوراق النعناع الفريش
عصير الكيوى بالليمون وأوراق النعناع
https://www.sba7egypt.com/?p=338729
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر عصير الكيوى بالليمون وأوراق النعناع من العصائر اللذيذة والمنعشة والمفضلة فى فصل الصيف ومع أرتفاع درجات الحرارة وزيادة معدل الرطوبة فالجسم يفقد الكثير من السوائل خلال النهار بسبب الحر الشديد ومما يجعلنا بحاجة دائمة على تناول المشروبات والمرطبات التى تساعد على مد الجسم بالطاقة وإعادة النشاط والحيوية وهناك العديد من أنواع العصائر والمرطبات كعصير المانجو، الفراولة، البرتقال، اليوسفى، الموز، البلح وأنواع أخرى كثيرة ولقد أختارنا اليوم عصير الكيوى لما يحتويه الكيوى من فوائد عديدة حيث أنه يقلل من نسبة الكوليسترول فى الدم ويعزز فى عملية الهضم لما يحتويه من ألياف القابلة للذوبان ويعتبر ملين طبيعى للأمعاء كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم وإليكِ سيدتى الطريقة السهلة جداً فى إعدادها وتحضيرها.

 

مقادير إعداد عصير الكيوى بالليمون والنعناع

أربع ثمرات كيوى
ثمرتين ليمون
أوراق نعناع
كوب سكر
قطع ثلج
ماء

طريقة تحضير عصير الكيوى بالليمون والنعناع

أولا: نقوم بغسل أربع ثمرات الكيوى ثم تقشيرها وتقطيعها و غسل ثمرتين الليمون وتقطيعها وغسل أوراق النعناع.

ثانياً: نقوم بإحضار الخلاط ونضع به كوبين من الماء المثلج ونضع به ثمرتين الليمون ونقوم بخفقهم ثم نقوم بإحضار مصفى ونصفى الليمون حتى نتخلص من القشور.

ثالثاً: نقوم بوضع الليمون بعد تصفيته تماماً من أى قشور موجودة ونضف له أربع ثمرات الكيوى المقطعة وأوراق النعناع ونقوم بخفقهم حتى تصبح المكونات خليط سائل تماماً.

رابعاً: نقوم بإضافة كوب السكر أو حسب المفضل لكِ سيدتى إلى خليط الكيوى والليمون والنعناع ونخفق جيداً حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخليط متجانس.

خامساً: نقوم بإحضار أكواب التقديم ونضع بها قطع الثلج ونضف عصير الكيوى بالليمون والنعناع ونزين الأكواب بقطع الكيوى وأوراق النعناع.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الدجاج بالبطاطس وصوص الليمون