طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل المكرمل

طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل المكرمل
طاجن اللحم بالبصل المكرمل
https://www.sba7egypt.com/?p=368014
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق اللحم من العناصر الرئيسية على المائدة فاللحم مصدر غنى للبروتين ويساعد على تعزيز الجهاز المناعى وتقوية وبناء العضلات كما أنه يحمى صحة القلب ويحسن الدورة الدموية ونقدم لك سيدتى اليوم طريقة عمل طاجن اللحم بالبصل المكرمل بطريقة مميزة ذات طعم شهى ولذيذ وسينال إعجاب أسرتك والذى يعد من الأطباق السريعة وسهلة التحضير ولا يحتاج إلى مجهود وإليكِ الطريقة.

 

مقادير إعداد طاجن اللحم بالبصل

كيلو لحم شرائح
ثمرتين فلفل حار
ربع كوب صويا صوص
أربع ملاعق زيت كبيرة
ربع ملعقة صغيرة قرفة
أربع ثمرات بصل شرائح
ملعقة صغيرة سبع بهارات
فلفل أسود حسب الرغبة
ست فصوص ثوم مفروم
نصف كوب ماء ساخن
ملح حسب الرغبة
ذرة جوزة الطيب
ورقتين لورا

طاجن اللحم بالبصل المكرمل

طاجن اللحم بالبصل المكرمل

طريقة تحضير طاجن اللحم بالبصل

تجهيز شرائح البصل وكرملتها

أولاً: نقوم بإحضار أربع ثمرات من البصل ونقوم بتقشيرهم ثم غسلهم بالماء الجارى وتقطع ثمرات البصل كل ثمرة إلى نصفين وكل نصف إلى شرائح رفيعة.

ثانياً: نحضر إناء “طاسة” ونضعها على النار ونضع بها ملعقتين كبيرتين من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضف شرائح البصل ونقلب حتى يذبل البصل ونتركه حتى يصبح ذات لون بنى مكرما مع مراعاة التقليب من حين لآخر ثم رفع الإناء من على النار

طاجن اللحم بالبصل المكرمل

طاجن اللحم بالبصل المكرمل

إعداد وتحضير شرائح اللحم

أولاً: نُحضر كيلو من شرائح اللحم مع مراعاة أن تكون شرائح رفيعة بُسمك واحد سنتيمتر.

ثانياً: نضع إناء أخر “طاسة” على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزيت وننتظر حتى يسخن الزيت ثم نضف شرائح اللحم ونقوم بتشويحها حتى يتغير لونها وتصبح ذات لون بنى.

ثالثاً: نقوم بإضافة الثوم المفروم لشرائح اللحم ونقلب لمدة خمس دقائق ثم نضف ملعقة صغيرة من السبع بهارات وربع ملعقة صغيرة من القرفة البودر وذرة جوزة الطيب وورق الغار والفلفل الأسود حسب الرغبة.

رابعاً: تقلب التوابل مع شرائح اللحم كلها مع بعضها حتى تتجانس تماماً ثم نضف ربع كوب من الصويا ونضف الملح حسب الحاجة ويقلب كل خليط حتى تتشبع شرائح اللحم من طعم الخليط ونتركها حتى تغلى مع التقليب المستمر.

خامساً: تضاف شرائح البصل المكرمل إلى خليط شرائح اللحم مع إضافة ثمرتين الفلفل الحار ونقلب حتى يمتزجوا سوياً ونتركها لمدة عشر دقائق حتى يتشبع كلاً منهما من طعم الآخر.

طهى طاجن شرائح اللحم بالبصل المكرمل فى الفرن

أولاً: نقوم بإحضار إناء فرن وينقل خليط اللحم بالإناء ويغطى بورق الألومنيوم ويتم وضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونترك اللحم لمدة ساعة حتى ينضج تماماً.

ثانياً: فى حالة الحاجة إلى إضافة الماء فى منتصف الطهى يمكن إضافة القليل من الماء الساخن ويغطى الإناء ويترك بالفرن حتى تنضج شرائح اللحم.

ثالثاً: بعد أن نضجت شرائح اللحم نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يقدم طاجن اللحم والبصل المكرمل ويقدم مع الأرز الأبيض وشرائح الخبز.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الأرز الكابلي باللحم