طريقة عمل صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم

طريقة عمل صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم
صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم
https://www.sba7egypt.com/?p=343939
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق صدور الدجاج بالسبانخ و المشروم من الأطباق الغنية جداً و الصحية التى تتناسب مع الأشخاص الذين يتبعون وصفات للدايت أو من يتبعون حمية غذائية فهو طبق ملئ بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم من البروتين المتوفر فى الدجاج و المشروم و كذلك السبانخ التى تعتبر مصدر غنى بالحديد و يقدم لك سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الدجاج بالمشروم و السبانخ بخطوات سهلة و بسيطة و لا تحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم

أولاً مقادير إعداد صدور الدجاج بالسبانخ

أربع صدور دجاج
كوب كبير شرائح سبانخ
ربع كيلو مشروم فريش
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ملعقة كبيرة زيت زيتون
أعواد زعتر فريش
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود مجروش
جبن شيدر مبشور

ثانياً مقادير إعداد خليط التتبيل

ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقة صغيرة بابريكا
ملح حسب الرغبة
فلفل أسود مجروش
نصف ملعقة صغيرة ثوم بودر
نصف ملعقة صغيرة بصل بودر
نصف ملعقة صغيرة بهارات دجاج

صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم

صدور الدجاج بالسبانخ والمشروم

طريقة تحضير صدور الدجاج بصوص الليمون وكريمة الطهى

أولاً تحضير صدور الدجاج

– نُحضر أربع قطع من صدور الدجاج الكاملة ونقوم بغسلها جيداً ثم ننقعها لمدة عشر دقائق في محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر والملح وملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء المثلج ثم بعد ذلك نقوم بغسلهم مرة أخرى بماء فاتر وتصفى تماماً من الماء الموجود بها.

ثانياً تجهيز و تتبيل صدور الدجاج

– نقوم بفتح صدور الدجاج من أحد الجانبين بإستخدام سكين حاد ثم نقوم بتحضير خليط التتبيل وذلك من خلال إحضار إناء “طبق” عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين زيت زيتون و ملعقة كبيرة عصير ليمون و ملعقة صغيرة بابريكا و نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم و البصل بودر و بهارات الدجاج و فلفل الأسود المجروش وأخيراً الملح و نقلب جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

– نقوم بوضع صدور الدجاج بعد فتحها من أحد الأجناب فى خليط التتبيل ونتركها لمدة نصف ساعة على الأقل حتى تتشرب من خليط التتبيل.

ثالثاً إعداد و تجهيز خلطة السبانج بالمشروم

– نحضر إناء “طاسة” ونقوم برفعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نضع ثمرة بصل كبيرة مقطعة جوانح مع أعواد الزعتر الفريش ونشوحهم قليلاً دون أن يتغير لون شرائح البصل ثم نضف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم ونقلب حتى يتشوح الثوم مع البصل و الزعتر.

– نقوم بإضافة شرائح ربع كيلو من المشروم ونقلب لمدة دقيقتين ثم نضف كوب كبير من السبانخ المغسولة ومصفاه تماماً من الماء و مقطعة شرائح و نضف الملح و الفلفل الأسود و نقوم بالتقليب و نتركها لمدة عشر دقائق حتى تنضج قليلاً ثم ترفع من على النار ونتركها جانباً.

رابعاً طهى وشوى صدور الدجاج

– نُحضر الجريل ونضع به ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نقوم بإحضار قطع صدور الدجاج المتبلة و نضعها فى الإناء على إحدى الجهتين حتى تأخذ لوناً مميزاً ثم تقلب على الجهة الأخرى حتى تنضج قليلاً و تأخذ لوناً مميزاً ثم نضع عليها جزء من خلطة السبانخ و المشروم على كل صدر دجاجة و نتركها لمدة خمس دقائق .

– بعد أن تم تشويح صدور الدجاج على الجريل و إعطائها لوناً مميزاً مع خلطة السبانخ والمشروم من أعلى نضف عليهم جبن شيدر مبشور و نقوم بوضع صدور الدجاج فى إناء وتوضع فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تنضج تماماً وتأخذ خلطة المشروم بالسبانخ مع الجبن الشيدر المبشور لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن و نتركها حتى تهدأ و نقوم بوضعها فى طبق التقديم.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل السمك الفيليه المشوى مع الأرز البسمتى الصحى