طريقة عمل السمك الفيليه المشوى مع الأرز البسمتى الصحى

طريقة عمل السمك الفيليه المشوى مع الأرز البسمتى الصحى
السمك الفيليه المشوى
https://www.sba7egypt.com/?p=343467
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق سمك الفيليه المشوى من الأطباق الهامة والغنية جداً لما يحتويه السمك من فوائد عديدة حيث أنه مصدر غنى جداً للبروتين بقليل من الدهون كما أن الأطباء تعتبره منجم المعادن لإحتوائه على الحديد و الزنك و اليود و الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم و غنى بالأوميجا 3 فالسمك يعزز صحة القلب و الشرايين و يحمى من الزهايمر و ينشط الذاكره كما أنه يقدم مع الأرز البسمتى الأبيض المُحضر بدون أى مواد دهنية و يعتبر الأرز البسمتى مع السمك المشوى من الأطباق الصحية جداً و مناسب مع جميع أفراد الأسرة حتى من يتبعون حمية غذائية و إليك سيدتى طريقة إعداد سمك الفيليه المشوى مع الازر البسمتى الصحى.

 

مقادير إعداد السمك الفيليه المشوى مع الازر البسمتى الصحى

نصف كيلو سمك هامور
ثمرة طماطم
ثمرة فلفل حار
ثمرة فلفل أخضر
خمس فصوص ثوم
ملعقة كبيرة مستردة
ملعقة صغيرة بابريكا
ملعقة صغيرة كمون
ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ملعقة صغيرة بهارات سمك
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم فريش
نصف كوب بقدونس وكزبرة خضراء
ملح حسب الرغبة

ثانياً مقادير الأرز البسمتى الصحى

نصف كيلو أرز بسمتى
ملعقة كبيرة خل
ملح حسب الرغبة
ماء ساخن

طريقة تحضير السمك الفيليه المشوى مع الازر البسمتى الصحى

أولا إعداد وتنظيف السمك

– نقوم بإحضار نصف كيلو من فيليه سمك الهامور ويغسل جيداً بالماء ثم ينقع لمدة عشر دقائق فى ماء بالملح وعصير الليمون ويغسل مرة أخرى بالماء ونتركه حتى يصفى الماء الموجود به.

ثانياً تحضير خليط التتبيل للسمك

– نُحضر ثمرة طماطم وفلفل أخضر رومى وحار مع أعواد من البقدونس والكزبرة ونقوم بغسلهم جيداً ثم تقطيعهم مكعبات متوسطة الحجم.

– نقوم بإحضار الكبة ونضع بها الخضروات التى تم تقطيعها ونضف لهم شرائح خمس فصوص ثوم و نصف كوب من البقدونس والكزبرة المفرومين ونقوم بخفق المكونات مع بعضها ثم نضف التوابل و هى ملعقة كبيرة مستردة وملعقتين كبيرتين من الزيت زيتون وملعقة صغيرة لكلاً من البابريكا و الكمون و الكزبرة الجافة و بهارات السمك و نصف ملعقة من الزنجبيل الفريش مفروم والملح ونخفقهم بالكبة مرة أخرى حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها.

– نقوم بوضع خليط التتبيل على شرائح السمك ونترك السمك حتى يتشرب من خليط التتبيل لمدة نصف ساعة على الأقل.

ثالثاً تحضير وإعداد الأرز البسمتى الصحى

– نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به كمية كبيرة من الماء الساخن و ننتظر حتى يغلى ثم نضع نصف كيلو من الأرز البسمتى الأبيض المغسول جيداً و نضف له الملح و ملعقة كبيرة من الخل و من المهم جداً أن يغمر الماء الأرز حتى لايعجن و نتركه حتى يُسلق و ينضج الأرز.

– وبعد أن ينضج الأرز البسمتى نقوم بوضع فى مصفاه حتى يصفى تماماً الماء الموجود به ونقلبه ونتركه يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم.

رابعاً طهى و شوى السمك الفيليه

– نقوم بإحضار الجريل ونضعه على النار ونضع به ملعقة من الزيت وننتظر حتى يسخن قليلاً ثم نضع شرائح سمك الفيليه ونتركه على نار متوسطة أقرب للهادئة حتى ينضج ويأخذ لوناً مميزاً من الجهة السفلية ثم نقوم بوضع شرائح السمك على الجهة الأخرى حتى ينضج ويأخذ لوناً مميزاً ثم يرفع من على النار ويوضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص أى مواد دهنية به ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الأرز البسمتى الأبيض ويزين بأوراق البقدونس.

رز السمك الفيليه المشوى

رز السمك الفيليه المشوى

إقرأ أيضاً

طريقة عمل صنية رول الباذنجان بأصابع الكفتة وصوص الطماطم