طريقة عمل شرائح الخضار السوتيه الصحية جداً بطعم مميز

طريقة عمل شرائح الخضار السوتيه الصحية جداً بطعم مميز
الخضار السوتيه
https://www.sba7egypt.com/?p=343937
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق شرائح الخضار السوتيه من الأطباق المميزة و الصحية لما يحتويه الخضار من قيمة غذائية فقد لايتناولها الكثيرون رغم أهميته و فائدته الكبيرة بل و يهملونها وهذا يعد خطأ فتعتبر الخضروات عنصر هام و أساسى فى المحافظة على صحة الجسم و البنية القوية كما أنه يمكننا تناوله بالكمية المفضلة لنا دون خوف من زيادة فى الوزن حيث أنه قليل السعرات الحرارية كما أنه يستخدم كطبق رئيسى أيضاً فى الكثير من وصفات الدايت أو من يتبعون حِميات غذائية ويقدم إليكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الخضار سوتيه ذو الطعم اللذيذ و الفوائد الكبيرة و السعرات القليلة فى الوقت نفسه.

مقادير إعداد شرائح الخضار سوتيه الصحى

ثمرة بطاطس كبيرة
ثمرتين جزر
ثمرتين كوسةقطع بروكلى
كوب مشروم
شرائح فصين ثوم
أعواد زعتر فريش
ملح حسب الرغبة
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون

طريقة تحضير شرائح الخضار سوتيه الصحى

أولا تجهيز وتنظيف الخضار

– نقوم بإحضار ثمرة كبيرة من البطاطس و ثمرتين لكلاً من الجزر و الكوسة و تقشيرهم لإزالة القشرة الخارجية و نقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى مع قطع البروكلى.

– نقوم بتقطيع الخضار كلاً من البطاطس و الجزر و الكوسة و ذلك بتقطيع كل ثمرة خضار إلى نصفين بالطول ثم بالعرض و تقطيع كل جزء على شكل شرائح طولية و تقطيع قطع البروكلى على شكل وردات و تقطيع المشروم نصفين.

ثانياً طهى وسلق الخضار السوتيه

– نضع إناء “حلة” عميق ملئ بالماء و نضعه على النار و ننتظر حتى يسخن و يغلى ثم نقوم بوضع شرائح الجزر أولاً حيث أنه يحتاج إلى وقت أطول فى النضج و بعد مرور عشر دقائق نقوم بوضع شرائح البطاطس و نتركهم لمدة خمس دقائق.

– نقوم بوضع قطع البروكلى و بعد دقيقتين نضع المشروم المقطع نصفين و نقلب حتى تختلط الخضروات مع بعضها ثم نتركه لمدة عشر دقائق أو حتى ينضج الخضار.

– بعد أن نضج الخضار نقوم برفع الإناء من على النار و نصفى الماء الموجود به و الحفاظ على لون الخضار المميز كما هو يمكن وضع الخضار فى إناء عميق به ماء مثلج و نتركه لمدة خمس دقائق وحتى يتوقف الخضار عن النضج الكامل من درجة الحرارة الموجودة بالخضار ثم نقوم بتصفيته مرة أخرى من الماء.

ثالثاً تشويح الخضار فى زيت الزيتون مع الثوم والريحان

– نقوم بفرم فصين الثوم مع عودين من الزعتر الفريش و نضع إناء “طاسة” على النار و نضع بها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و نضف الثوم مع الزعتر المفرومين و نشوحهم قليلاً دون تغير لون الثوم حتى لايمرر الخضار و يغير من طعمه.

– ثم نضف شرائح الخضار الطولية و نضع لها الملح و الفلفل الأسود و نقلب و نتركها تتشوح مع التقليب من حين لآخر لمدة عشر دقائق و قبل رفع الإناء من على النار نضف ملعقتين كبيرتين من الكزبرة المفرومة و نقلب حتى تعطى لها رائحة زكية و طعماً مميزاً ثم يرفع الإناء من على النار و نتركه يهدأ و يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الدجاج أو اللحم أو السمك المشوى كوجبة غذائية متكاملة.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل كريب بالنوتيلا والموز