طريقة عمل سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس المسلوقة

طريقة عمل سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس المسلوقة
طريقة عمل سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس المسلوقة
https://www.sba7egypt.com/?p=337600
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس من الأطباق المميزة والشهية كما أنها غنية جداً بالعناصر الغذائية التى تمد الجسم بما يحتاجه من عناصر لازمه له و يتناولها بعض الرياضيون أو من يتبعون حمية غذائية كوجبة أساسية وطبق رئيسى كما تقدم كطبق جانبى ومُقبل مع بعض الوجبات وتعتبر من أنواع السَلطات الهامة فهى تحتوى على الجمبرى والذى له فوائد عديدة منها أنه مضاد قوى للأكسدة ويعزز جهاز المناعة كما أنه يحارب من نمو الخلايا السرطانية فى الجسم ويعتبر مصدر هام للبروتين الخالى من الدهون وكذلك البطاطس تحتوى أيضاً على بعض الفوائد منها أنها تعزز صحة الجهاز المناعى و تقلل من الإصابة بالسرطان و تساعد فى تسهيل عملية الهضم و تحمى من الإمساك وتقى من الإصابة بتصلب الشرايين وتساعد فى العلاج من أمراض الروماتيزم وإليكِ سيدتى طريقة إعداد السلطة بطريقة سهلة للغاية.

 

مقادير إعداد سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس المسلوقة

أولاً مقادير إعداد سلطة الجمبرى

ربع كيلو جمبرى
ثلاث ثمرات بطاطس
ثلاث فصوص ثوم
شرائح ثمرة ليمون
خمس ثمرات طماطم شيرى
نصف كوب شبت مفروم
أوراق خس ملون
ثمرة بصل كبيرة الحجم
ثمرتين فلفل ألوان
ثمرة فلفل رومى

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السَلطة

ملعقة كبيرة مستردة
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين مايونيز
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
فلفل أبيض مجروش
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير سَلطة الجمبرى مع مكعبات البطاطس المسلوقة

أولاً سلق وتحضير الجمبرى

– نحضر ربع كيلو من الجمبرى المقشر ونقوم بتنظيفه جيداً وإزالة الكيس الرملى الموجود بظهر الجمبرى من أعلى ثم نقوم بغسله جيداً بالماء والملح والليمون ثم يشطف بماء فاتر والأن أصبح الجمبرى جاهز للإستخدام.

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ماء حتى المنتصف ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع الجمبرى مع ثلاث فصوص من الثوم السليم وشرائح الليمون ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يسلق وينضج.

– بعد أن نضج الجمبرى يرفع من على النار ويصفى من الماء الساخن جيداً ويوضع فى إناء “طبق” به ماء مثلج وقطع من الثلج للحفاظ على لحم الجمبرى من درجة الحرارة ويظل متماسكاً.

ثانياً إعداد وسلق مكعبات البطاطس

– نُحْضر ثلاث ثمرات كبيرة الحجم من البطاطس ونقوم بتقشيرها وتقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم و متناسقة الشكل وتوضع فى إناء به ماء ونضف نصف ملعقة صغيرة من الملح و يرفع على النار حتى يغلى الماء وتنضج البطاطس ثم ترفع من على النار و تصفى تماماً من الماء الساخن وتوضع بماء مثلج لمدة دقيقتين ثم تصفى من الماء تماماً وتترك جانباً.

ثالثاً تجهيز وتقطيع خضروات السلطة

– نُحْضر ثمرة واحدة لكلاً من الفلفل الأصفر والأحمر والأخضر والبصل ونقوم بتقطيعهم مكعبات متوسطة الحجم و متناسقة الشكل ونقوم بإحضار خمس ثمرات من الطماطم الشيرى وتقطيع كل ثمرة إلى نصفين ونقوم بتقطيع مقدار نصف كوب من الشبت.

رابعاً تحضير صوص السَلطة وإعداد الشكل النهائى لطبق السَلطة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين من المايونيز وزيت الزيتون وملعقة كبيرة لكلاً من المستردة وعصير الليمون وذرة من الفلفل الأبيض المجروش وملح حسب الحاجة ونقلب كل هذة المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى يمتزجوا مع بعض.

– بعد أن تم تحضير صوص السَلطة نضع مكعبات البطاطس التى تم سلقها ونضع نصف كوب من الشبت المفروم و نقلب ثم نضف الخضروات التى تم تقطيعها من مكعبات الفلفل الألوان والبصل و طماطم الشيرى ونقلب جيداً ثم نحضر طبق التقديم ونضع به بعض أوراق الخس الملون ونضف عليه مكعبات كلاً من البطاطس والخضروات بصوص المايونيز والمستردة ونضع من أعلى الجمبرى ويزين بشرائح الليمون.

 

اقرأ أيضا