طريقة عمل البطاطس البيوريه بكريمة الطهى

طريقة عمل البطاطس البيوريه بكريمة الطهى
طريقة عمل البطاطس البيوريه بكريمة الطهى
https://www.sba7egypt.com/?p=337597
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر بيوريه البطاطس من الأطباق الشهية ذات المذاق المميز ويقدم كطبق جانبى مع الوجبات ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد البطاطس البيوريه بطريقة مختلفة وذلك بإضافة المرقة والحليب وكريمة الطهى مما يعزز طعم البطاطس ويُضيف لها طعم مميز ويعد للبطاطس فوائد عديدة منها أنها تعزز صحة الجهاز المناعى و تقلل من الإصابة بالسرطان و تساعد فى تسهيل عملية الهضم و تحمى من الإمساك تقى من الإصابة بتصلب الشرايين و تساعد فى العلاج من أمراض الروماتيزم و بعد معرفة الفوائد الصحية للبطاطس إليكِ سيدتى الوصفة بطريقة سهلة جداً و بسيطة ولاتحتاج لمجهود ويمكن الإستعانه بها كطبق جانبى مميز أثناء العزومات.

 

مقادير إعداد البطاطس البيوريه بكريمة الطهى

كيلو بطاطس
كوب مرقة
كوب حليب
كوب كريمة طهى
ملعقة كبيرة زبدة
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب التذوق
ربع ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين ثوم مفروم

طريقة تحضير البطاطس البيوريه بكريمة الطهى

أولا تحضير وسلق البطاطس

– نُحْضر كيلو من البطاطس و نقوم بغسل البطاطس جيداً حتى تسلق بالقشرة وذلك لإحتواء قشر البطاطس على بعض الفوائد ثم نضعها فى إناء ونضف إليها الماء حتى تغطيها تماماً ونضف ملعقة صغيرة من الملح ويرفع الإناء على النار ونترك البطاطس حتى تسلق تنضج.

– بعد أن نضجت البطاطس نقوم برفع من على النار ونصفى الماء الموجود تماماً ثم نترك البطاطس دقيقتين حتى تهدأ ثم نقوم بتقشيرها ونهرسها بإستخدام الشوكة أو بالأداة المخصصة لهرس البطاطس ثم نتركها تهدأ تماماً.

ثانياً تحضير وإعداد البطاطس البيوريه

– نقوم بوضع إناء “حلة” عميق على النار ونضع به كوب لكلاً من المرقة واللبن وملعقة كبيرة لكلاً من الزبدة وننتظر حتى الثوم المفروم وذرة من جوزة الطيب والفلفل الأسود ونقلب الملح حسب الحاجة ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها ونترك الخليط حتى يغلى.

– ثم نضف البطاطس التى تم تحضيرها سابقاً ونضف كوب من كريمة الطهى ونقلب جيداً حتى تمتزج البطاطس المهروسة مع الخليط السائل ونتركها حتى تغلى ويثقل القوام تماماً ثم ترفع من على النار ونترك البطاطس البيوريه حتى تهدأ ثم توضع فى طبق التقديم وتزين بأوراق البقدونس.

 

اقرأ أيضا