طريقة عمل سلطة الطماطم بالجبنة الموتزاريلا من ضمن قائمة مقبلات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١

طريقة عمل سلطة الطماطم بالجبنة الموتزاريلا من ضمن قائمة مقبلات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١
سلطة الطماطم بالجبنة الموتزاريلا
https://www.sba7egypt.com/?p=452522
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد سلطة الطماطم بالجبن الموتزاريلا من أسهل وصفات المقبلات التي يتم تقديمها خلال شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ حيث تتميز بسهولة تحضيرها إلى جانب أنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وتعد من الوصفات المحببة لدي الجميع والمشبعة وتعتبر من أفضل ما يتم تقديمه في واجب العزائم وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

وتعتبر الطماطم نوع من أنواع الخضار التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم منها أنها محارب جيد لمرض السرطان وتسيطر على مرض السكر في الدم وتعزز من صحة القلب وتقاوم التجاعيد وأعراض الشيخوخة وتقي الجسم من هشاشة العظام وتحسن من النظر ومن صحة الشعر والبشرة .

لنتعلم معاً وصفة سلطة الطماطم بالجبن الموتزاريلا من ضمن قائمة مقبلات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٢ حبة من الطماطم كبيرة الحجم مقطعة إلى شرائح سميكة
٢٠٠ جرام من الجبن الموتزاريلا
٢ معلقة صغيرة من الحبق المفروم
٢ معلقة صغيرة من الحبق مجفف
١ معلقة كبيرة من الخل البلسمك
٢ فص من الثوم مهروس
¼ كوب من زيت الزيتون
¼ معلقة صغيرة من الملح
¼ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير الصلصة في وعاء عميق نقوم بوضع زيت الزيتون مع الخل والثوم والحبق المجفف والفلفل الأسود والملح وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- في طبق التقديم ثم نقوم بوضع شرائح الطماطم ثم نضيف عليها الجبن الموتزاريلا ثم نقوم بإضافة القليل من الصلصة على الوجه .

٣- نقوم بوضع الحبق المفروم على الوجه ثم ندخل الطبق في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الطبق على السفرة من ضمن قائمة مقبلات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

تعرف على طريقة عمل البامية بالموزة الضاني .. لإفطار رمضاني شهي