طريقة عمل كرات البطاطس المهروسة بالبشاميل

طريقة عمل كرات البطاطس المهروسة بالبشاميل
كرات البطاطس المهروسة بالبشاميل
https://www.sba7egypt.com/?p=428858
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة كرات البطاطس المهروسة بالبشاميل من الوصفات السريعة والتي تتميز بطعمها الرائع والتي تتكون من حبات البطاطس مع البابريكا والبقدونس والكركم والثوم واللحم المفروم ويتم حشو البطاطس باللحم المفروم واضعها فى صينية ويتم إضافه الجبنة الموتزاريلا مع البشاميل ويتم إدخالها في الفرن مما يعطيها الطعم الشهي والتي يمكن إعدادها في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء.

 

وتعتبر البطاطس من أنواع الخضار التي لها العديد من الفوائد الصحية المفيدة للجسم منها أنها تعمل على حماية العظام وتعزز من صحة القلب والشرايين وتحمي الجسم من الإصابة بالأمراض الخبيثة وتضبط مستويات ضغط الدم إلى جانب أنها تحتوي على النشويات التي تساعد في خفض وزن الجسم وأيضاً تعزز عملية الهضم .

لنتعلم معاً وصفة كرات البطاطس المهروسة بالبشاميل ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٣ حبات من الطماطم مبشورة
١ معلقة كبيرة من البقدونس الأخضر المفروم
١ معلقة صغيرة من البابريكا
١ معلقةصغيرة من الكركم
ربع معلقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
٢ فص ثوم مهروس
ربع كوب من الزيت النباتي
٢٥٠ جرام من اللحم المفروم
عدد ٣ حبات بطاطس متوسطة الحجم مسلوقة ومهروسة
٢ كوب من الحليب السائل المغلي
١ كوب من الجبنة الموتزاريلا
١ معلقة كبيرة من الزبدة اللينة
١ معلقة كبيرة من الدقيق الأبيض
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع الطماطم والبقدونس والملح والفلفل الأسود والبابريكا والكركم والزنجبيل وقليل من الثوم المهروس والزيت ونقوم بتقليب جميع المكونات حتى تتجانس ثم نطفئةالنار ونضع الخليط جانباً .

٢- في طنجره أخرى على النار نقوم بوضع القليل من الزيت ونضيف اللحم المفروم ونقوم بتقليبه ثم نضيف القليل من الثوم والملح والفلفل الأسود والبابريكا ونترك الخليط حتى ينضج اللحم .

٣- في وعاء عميق نقوم بوضع البطاطس المسلوقه ونضيف إليها البقدونس والملح والبابريكا والفلفل الأسود وقليل من الحليب ونقوم بتشكيل البطاطس إلى كرات ثم نقوم بحشوها بخليط اللحم المفروم ثم نغلق كرات البطاطس ونضعها داخل صينية متوسطه الحجم .

٤- نضيف إليها خليط الطماطم ونقوم بتوزيعه في الصينية مع كرات البطاطس .

٥- لتحضير صلصة البشاميل نحضر طنجرة على نار متوسطة ونقوم بوضع الزبدة ثم نضيف الدقيق الأبيض ونقوم بتقليبهم معاً ثم نضيف الحليب المغلي بالتدريج إلى خليط الدقيق مع الإستمرار في التقليب بإستخدام المضرب اليدوي حتى نتخلص من جميع التكتلات ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونستمر في التقليب حتى نحصل على صوص متماسك قليلاً .

٦- نضيف صلصة البشاميل على كرات البطاطس ثم نضيف الجبنة الموتزاريلا على وجه البشاميل وندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة ٢٠ دقيقة حتى تنضج تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضاً: