طريقة عمل سلطة التمر مع المكسرات

طريقة عمل سلطة التمر مع المكسرات
طريقة عمل سلطة التمر مع المكسرات
https://www.sba7egypt.com/?p=433949
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

من أحب الوصفات التي يتم إعدادها في المنزل هى وصفة سلطة التمر بالمكسرات والتي يتم تقديمها كنوع من أنواع المقبلات حيث أنها من الوصفات السهلة واللذيذة والمحببة لدى جميع والمرغوبة دائماً وتزداد شهرتها أكثر في دول الخليج إلى جانب أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك وتتكون هذه الوصفة من التمر مع الخضروات والمكسرات والتي يتم تقديمها على سفرتك ويمكن إعداد هذه الوصفة في وجبة الغداء وفي وجبه العشاء ومن أحب ما يتم تقديمه في العزائم .

 

ويعد التمر هو المكون الرئيسي لهذه الوصفة والذي يعود بالعديد من الفوائد الصحية والمفيدة للجسم منها أنه يحسن من صحة العيون إلى جانب أنه مصدر جيد للطاقة لدى الأطفال الصغار ويعطي شعور بالشبع ويقلل من نسبة الكولسترول السييء في الدم إلى جانب أنه يحافظ على صحة الدماغ ويحتوى على مضادات للأكسدة مما يحمي الجسم من أمراض الشيخوخة .

لنتعلم معاً وصفة سلطة التمر مع المكسرات ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥ حبات من التمر منزوعة النواة
١ كوب من أوراق الجرجير الأخضر
٥ حبات من الطماطم الكرزية مقطعة إلى أنصاف
١ حبة صغيرة من البصل مقطعة إلى مكعبات صغيرة
١ حبة من الرمان
٤ معالق كبيرة من زيت الزيتون
٢ معلقة كبيرة من دبس الرمان
١ معلقة كبيرة من خل التفاح
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأبيض
ربع كوب من عين الجمل للتزيين
ربع معلقة صغيرة من السمسم للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بتقطيع الطماطم إلى أنصاف ثم نضيف ورق الجرجير ثم نقوم بإضافة البصل ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- نضيف بعد ذلك التمر والرمان إلى الخليط ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٣- في وعاء آخر صغير نقوم بوضع زيت الزيتون مع دبس الرمان وخل التفاح والفلفل الأبيض والملح وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخلط جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٤- في طبق التقديم نقوم بوضع القليل من السلطة ثم نضيف الصوص على الوجه ونقوم بتقليب المكونات بإستخدام الشوكة من أسفل إلى أعلى ثم نضيف حبات عين الجمل والسمسم على الوجه للتزيين ثم تقدم .

اقرأ أيضاً: