بسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم أشهى الحلويات

بسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم أشهى الحلويات
بسبوسة بماء الزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=415361
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

نقدم لكي سيدتي أحلي و أشهر حلوة يعشقها الجميع ونقدمها لكي من خلال موقع مطبخ صباح مصر ويعود أصل البسبوسة إلى الدولة العثمانية التى كانت تعُد فى قصور العثمانية وفى ظل حكم مصر من قبل الدولة العثمانية انتقلت البسبوسة إليها لتصبح جزءمن التراث المصري وأضاف المصريون لمساتهم المميزة بـ المكسرات والقشطة وأشياء أخرى.

ولأن المصريون هم أكثر الشعوب العاشقة للأكل وعمل البسبوسة ويبدعون فى عمايلها وإضافة النكهات المختلفة المميزة يعتقدون البعض بأن البسبوسة مصرية الأصل وتعمل فى دول الخليج مثل البحرين واليمن تقدم البسبوسة بحشوة التمر أما فى السعودية تقدم ساخنة عقب طهيها وليست باردة.

مقادير إعداد بسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم

أولاً مقادير إعداد البسبوسة

1 كوب حليب
1/2 كوب سكر
1/2 ،1 كوب سميد ناعم
1 ملعقة صغيرة ماء زهر
1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر
1/2 ،3 ملعقة كبيرة جوز الهند
1/2 كوب سمن بحرارة الغرفة
1/2 ملعقة صغيرة مستكة
مطحونة

ثانياً مقادير إعداد الشربات

ذرة فانيلا
1 كوب ماء
2 كوب سكر
1 ملعقة صغيرةعصير ليمونة
1/2 ملعقة صغيرة ماء زهر

بسبوسة بماء الزهر

بسبوسة بماء الزهر

طريقة تحضير البسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم والشربات

أولاً تجهيز الشربات

1. نقوم بإحضار طنجرة ونقوم بوضع 2 كوب من السكر ثم نضع 1 كوب من الماء من نفس كوب السكر ثم نضيف 1/2 ملعقة صغيرة من ماء الزهر.

2. ونقوم بوضعها على النار مع التقليب للتأكد من زوبان السكر داخل الماء ثم نتركه حتى الغليان نضع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون وذرة الفانيلا وهنا يصبح جاهز فنقوم برفعه من على النار ونتركه للإستخدام لاحقاً.

ثانياً تحضير بسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم

1. نقوم بإحضار وعاء ونقوم بوضع1 ،1/2 كوب من السميد الناعم و1 كوب لبن و 1/2 كوب سمن بحرارة الغرفة ثم نقوم بإضافة،1/2 3 ملاعق من جوز الهند ويقلب جيداً.

2. ثم نضيف 1 ملعقة كبيرة بيكينج بودر و 1 ملعقة صغيرة ماء زهر و 1/2 ملعقة صغيرة مستكه مطحونة وأخيراً نقوم بإضافة 1/2 كوب من السكر.

3. ثم نقوم بعجن كافة المكونات جيداً للحصول على قوام مناسب ثم نقوم بوضعها فى الثلاجة لمدة 30 دقيقة لترتاح.

4. نقوم بإحضار قالب ونقوم بدهنه بالسمنة جيداً من كل الأطراف ثم نقوم بوضع البسبوسة وفردها بالتساوى داخل القالب ونتركها ترتاح لمدة 10 دقائق داخل الثلاجة.

5. نقوم بتزيين القالب ببعض المكسرات حسب الرغبة من اللوز والزبيب والبندق والفستق بشكل جمالى على الوجه تمهيداً لوضعها على الفحم.

6. نقوم بوضع القالب على الفحم ونقوم بلف القالب يديويا على الفحم لمدة 5 دقائق ثم نقوم بوضعها داخل الفرن على الشواية حتى يحمر وجهها ثم نقوم برفعها من على النار.

7. نقوم بصب الشربات على البسبوسة وهى ساخنة وبالتساوى على القالب ثم نقوم بتغطية القالب حتى نتأكد من تشرب البسبوسة بالشربات.

ثالثاً تقديم بسبوسة بماء الزهر والمستكة على الفحم

– نقوم بإحضار أطباق وبأداة سيليكون نقوم بتقطيع البسبوسة على شكل مثلثات بعد أن نتأكد من أنها أصبحت باردة ثم نضع القطع فى الأطباق ونقوم بتزيينها ببعض الفستق المجروش وتقدم وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضاً: