طريقة عمل السبانخ بالبشاميل

طريقة عمل السبانخ بالبشاميل
السبانخ بالبشاميل
https://www.sba7egypt.com/?p=433944
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة السبانخ بالبشاميل من أفضل الأختيارات التي يتم إعدادها في المنزل في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء حيث أنها من الوصفات اللذيذة والسهلة والتي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية للجسم إلى جانب أنها من أشهى الوصفات التي يتم تقديمها على سفرتك حيث تتكون من السبانخ مع البهارات اللذيذة والبصل والخضار وصوص البشاميل الرائع والجبنة الشيدر ويتم ادخالها في الفرن مما يجعلها من الوصفات السهلة واللذيذة والتي ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تعتبر السبانخ هى المكون الرئيسي في هذه الوصفة والتي تتميز بأن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم منها أنها تمد الجسم بالحديد وتدعم جهاز المناعة إلى جانب أنها تقي الجسم من الأمراض الخبيثة وتساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين وتحسن من عملية الهضم .

لنتعلم معاً وصفة السبانخ بالبشاميل ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كيلو من السبانخ الخضراء الطازجة
١ معلقة كبيرة من الدقيق الأبيض
١ معلقة كبيرة من السمن
٣ أكواب من الحليب السائل
١ كوب من مرق الدجاج
١ معلقة كبيرة من الجبنة الشيدر المبشورة
٣ أكواب من الماء
١ معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء وما أن يغلي نقوم بإضافة السبانخ ونتركها تغلى في الماء لمدة ثلاث دقائق فقط ثم نقوم برفعها من الماء ونضعها في مصفاة جانباً .

٢- في طنجرة على النار نقوم بوضع السمن ثم نضيف إليها الدقيق ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٣- نضيف المرق ونقوم بتقليب الدقيق مع السمن بإستخدام المضرب اليدوي حتى نحصل على مزيج كثيف .

٤- نقوم بإضافة الحليب السائل مع الإستمرار في تقليب المكونات حتى نحصل على صوص البشاميل ثم نضيف الملح والفلفل الأسود ونقلب حتى يصبح الخليط ناعم وكريمي .

٥- في صينية متوسطة الحجم نقوم بدهنها بالسمن ثم نضع السبانخ ثم نضيف عليها صوص البشاميل ونضع الجبن الشيدر المبشورة على الوجه .

٦- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة عشرون دقيقة حتى نتأكد من نضجها تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية وتقدم ساخنة .

اقرأ أيضاً: