طريقة عمل حلي البطاطا بالجزر للدايت

طريقة عمل حلي البطاطا بالجزر للدايت
حلي البطاطا
https://www.sba7egypt.com/?p=425805
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل حلي البطاطا بالجزر للدايت تعد هذه الوصفة من وصفات الحلويات سريعة التحضير والتي تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوي على مكون اساسي وهي البطاطا الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية مضادات الاكسدة .

 

وتساعد البطاطا في حماية القلب من الامراض وتقي من النوبة القلبية والسكتة الدماغية وتساعد في تنظيم وظائف القلب وتساعد في استقرار ضغط الدم وتقوى وتعزز الجهاز المناعي وتساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وتساعد في علاج مشكلة عسر الهضم والامساك وتقى من الاصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الامعاء وتساعد في القضاء على الاجهاد والتوتر وتقى من الالتهابات مثل الربو والتهاب المفاصل والنقرس ومفيدة جدا للمرأة الحامل وجنينها .

ويناسب هذا الحلي اصحاب الاكل الصحي والدايت حيث يحتوي على القليل من السعرات الحرارية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم حيث يحتوي الطبق منها على 120 سعر حراري .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعداد هذا الحلي في منزلك بكل سهولة وسينال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذا الحلي الصحي والمشبع الذي يمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات حلي البطاطا بالجزر للدايت

1-نصف كيلو من البطاطا الحلوة

2-ربع كيلو من الجزر الطازج

3-نصف كوب من سكر الدايت

4-ملعقة كبيرة من بذور الشيا، وملعقة من الزبدة الخالية من الملح

5-نصف ملعقة من القرفة

6-نصف ملعقة من الزنجبيل

7-كوبان من الماء

للتزيين

1-ملعقة من اللوز المجروش

2-ملعقة من جوز الهند

طريقة تحضير حلي البطاطا بالجزر للدايت

1-نقوم بغسل البطاطا والجزر جيدا ثم نزيل الاطراف ونقشرهم ونقطعهم الي قطع صغيرة الحجم .

2-ثم نضعهم في وعاء ونضيف لهم السكر والقرفة والزنجبيل والماء ونقلب المكونات جيدا مع بعضها ثم نرفعهم علي النار ونتركهم حتي ينضجوا تماما .

3-ثم نضيف لهم ملعقة الزبدة وبذور الشيا ونتركهم لمدة دقيقتين علي النار ثم يطفئ عليها .

4-ثم نقوم بهرس البطاطا جيدا بواسطة الهراسة اليدوية حتي تصبح ناعمة .

5-ثم نحضر أكواب التقديم ونضع بها قدر مناسب من مهروس البطاطا ونزيين الوجة باللوز المجروش وجوز الهند وتتناول دافئة وبالعافية .

اقرأ أيضاً: