طريقة عمل سمك فيلية بصوص البرتقال

طريقة عمل سمك فيلية بصوص البرتقال
سمك فيلية
https://www.sba7egypt.com/?p=425802
دعاء مرشدي
موقع صباح مصر
دعاء مرشدي

نقدم لكم من خلال موقعنا طريقة عمل سمك فيلية بصوص البرتقال يقدم السمك بطريقه كثيرهة ومنها المشوي والمقلي والصينية ولكن اليوم سنقدمة بطريقة مختلفة حيث تتميز بمذاق شهي ولذيذ بالاضافة الى قيمتها الغذائية العالية حيث تحتوى هذه الوصفة على مكون اساسي وهو السمك الغني بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والزنك والفوسفور والكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والاحماض الامنية والدهنية واليود وأيضا الألياف الغذائية ومضادات الاكسدة .

 

وتناسب هذه الوصفة اصحاب الدايت والاكل الصحي حيث تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم ولذلك ينصح بتناول هذه الوجبة في الغداء لفوائدها العظيمة .

وبمكونات بسيطة وغير مكلفة تستطيعي اعداد هذه الوصفة في منزلك بكل سهولة وستنال اعجابك وتابعي معي لتتعرفي على المكونات وطريقة التحضير لهذه الوصفة الصحية والمشبعة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة .

مكونات سمك فيلية بصوص البرتقال

1-شريحة من السمك الفيلية

2-ملعقة من بشر البرتقال

3-ملعقة من السكر البني

4-فص من الثوم المهروس

5-ربع ملعقة من الملح،والكمون، والبابريكا

6-ملعقة من عصير الليمون

7-ملعقتين من زيت الزيتون

طريقة تحضير سمك فيلية بصوص البرتقال

1-نقوم بغسل شريحة السمك جيدا وننقعها في محلو مكون من الخل والليمون ونتركها لمدة دقيقتين ثم تغسل بالماء الجاري وتترك في مصفاة حتي تتخلص من الماء الزائد .

2-ثم تجفف جيدا بواسطة ورق المناديل المضغوط حتي نتخلص من السوائل الزائدة الغير مرغوبة .

3-ثم نحضر بولة زجاج ونضع بها السكر البني وبشر البرتقال والملح والكمون والبابريكا والثوم المهروس وعصير الليمون ونقلب المكونات مع بعضها جيدا حتي تتجانس .

4-ثم نحضر صينية الخبز الغير لاصقة وندهنا بزيت الزيتون ثم نضع عليها شريحة السمك ثم نوزع التتبيلة السابقة عليها .

5-ثم تدخل الفرن علي درجة حرارة 170 لمدة من 10 : 15 دقيقة وتترك حتي تنضج تماما .

6-ثم تخرج وتضع في طبق التقديم وتقدم بجانب 3 ملاعق من الارز الابيض وطبق من السلطة الخضراء وتتناول في وجبة الغداء لتصبح وجبة صحية متكاملة وبالعافية .

اقرأ أيضاً: