طريقة عمل حلوى الوافلز بخطوات بسيطة فى أقل من ساعة

طريقة عمل حلوى الوافلز بخطوات بسيطة فى أقل من ساعة
الوافلز
https://www.sba7egypt.com/?p=338864
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلوى الوافلز من التحليات اللذيذة والشهية كما أنها مشبعة وقد يتناولها البعض كوجبة إفطار أو عشاء أو كطبق تحلية مميز مع إضافة صوص الشوكولاتة وقطع الفواكه كشرائح الفراولة أو قطع المانجو ويعد الوافلز من المطبخ الفرنسى وأنتقلت هذه التحلية للدول الأوروبية مثل أمريكا وأصبح يتم تحضير الوافلز بأنواع متعددة و يتخصص العديد من المحلات بتحضير الوافلز مع القهوة الأمريكية أو اللاتية كما أن الوافلز يحتاج لتحضيره فى المنزل لجهاز أو قالب بسيط يعطى العجينة شكل المربعات التى تميز طبق الوافلز ويقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ فى هذا المقال طريقة بسيطة لإعداد الوافلز مع صوص الشوكولاتة أو قطع الفواكه.

 

مقادير إعداد الوافلز

كوب دقيق
كوب إلا ربع حليب
نصف كوب سكر
ربع كوب زبدة
بيضة
ذرة ملح
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة صغيرة بيكنج بودر

طريقة تحضير الوافلز

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب من الدقيق المنخول ونصف كوب السكر ذرة الملح وملعقة صغيرة لكلاً من الفانيليا والبيكنج بودر ونقلب جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها.

ثانياً: نضع البيضة فى إناء عميق ونقوم بخفقها جيداً سواء بالمضرب اليدوى أو بالمضرب الكهربائى ثم نضف إليها الحليب والزبدة حتى يمتزجوا مع بعضهم.

ثالثاً: نضيف خليط الدقيق والسكر والفانيليا والبيكنج بودر وذره الملح إلى خليط البيض والسكر ونستمر بالخفق حتى تمتزج المكونات كلها و تتجانس وتصبح خليط سائل.

معلومة إضافية:

فى حالة عمل وافلز الشيكولاتة يتم إضافة ثلاث ملاعق كبار كاكاو مع قليل من الحليب وتضاف إلى الخليط السابق.

رابعاً: نقوم بوضع الخليط السائل لمدة ثلاث ساعات وبعد مرور الوقت نقوم بإخراجه من الثلاجة ونقوم بدهن قالب الوافلز بقليل من الزيت وننتظر حتى تصبح درجة حرارته مناسبة.

خامساً: نقوم بوضع خليط الوافلز في القالب بواسطة ملعقة كبيرة “ملعقة غَرف الطعام” ونقوم بملء ثلثين القالب وننتظر بضع ثوانى ثم نقوم بغلق غطاء القالب وننتظر عدة دقائق حتى يكتسب الوافلز لوناً ذهبياً.

سادساً: نقوم بإخراج الوافلز من القالب ثم نقوم بوضع كريمة مخفوقة أو صوص شيكولاتة أو قطع فواكة ونقوم بوضعه فى طبق التقديم.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل دجاج التندورى مع الأرز البسمتى بالبسلة