طريقة عمل حلوى الكريم بورليه

طريقة عمل حلوى الكريم بورليه
الكريم بورليه
https://www.sba7egypt.com/?p=346734
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الكريم بروليه من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية الشهيرة و هو يتكون من الكاسترد وكريمة الخفق مع الفانيليا ويتميز بطبقة على الوجه من السكر المحروق أو الكراميل

و للكريم بروليه عدة طرق للتقديم فهو يعد من الحلويات غير التقليدية ويتم إعداده من مكونات بسيطة متوفرة بالمنزل و نقدم لكِ اليوم سيدتى الطريقة الكلاسيكية التقليدية لعمل الكريم بروليه الأصلى مع التزين بحبات التوت.

مقادير إعداد حلوى الكريم بورليه

ربع لتر حليب
أربع صفار بيض
فانيليا سائلة
ربع كوب سكر بنى
نصف لتر كريمة طهى
نصف كوب سكر أبيض
ملعقتين كبيرتين كاسترد بودر

طريقة تحضير حلوى الكريم بورليه

أولاً: نقوم بإحضار إناء “حلة” و نضع به ماء ثم نتركه حتى يسخن الماء ثم نضع فوقه إناء آخر لعمل الكريم بورليه على حمام مائى.

ثانياً : نقوم بوضع ربع لتر من الحليب حتى يسخن ثم نضف له نصف لتر من الكريمة و نقلب حتى يختلطوا مع بعضهم.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء عميق و نضع به صفار أربع بيضات مع معلقتين كبيرتين من الكاسترد البودر و ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة و نقوم بخفقهم جيداً حتى يختلطوا و يمتزجوا.

رابعاً: نقوم بإضافة خليط البيض والكاسترد على خليط الحليب و الكريمة الموجود على النار بحمام مائى و نقوم بالتقليب جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها و تختلط.

خامساً: نقوم بإضافة نصف كوب من السكر الأبيض و نقلبه مع الخليط حتى يذوب و يمتزج و نترك الخليط على النار لمدة عشر دقائق ثم يرفع من على النار و يوضع فى أطباق التقديم و نتركه يهدأ ثم نقوم بوضعه فى الثلاجة حتى يبرد و يتماسك.

سادساً: بعد أن برد و تماسك الكريم بورليه نقوم بوضع السكر البنى بكمية وفيرة على وجه الكريم بورليه و نحرقه باللهب “الباشبورى” حتى يكرمل الوجه و يزين بالتوت ويقدم.

يمكن طهيه الكريم بورليه بالفرن أيضاً على حمام مائي بوضع الأطباق فى إناء به ماء ويدخل الفرن على درجة حرارة ١٨٠ لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويوضع فى الثلاجة ليبرد ويتماسك لمدة لاتقل عن ثلاث ساعات و نكمل نفس الخطوات.

اقرأ ايضا

طريقة عمل حلوى أم على بالآيس كريم