طريقة عمل بيتزا الطاسة بالخضار من ضمن قائمة وجبات سحور شهور رمضان المبارك ٢٠٢١

طريقة عمل بيتزا الطاسة بالخضار من ضمن قائمة وجبات سحور شهور رمضان المبارك ٢٠٢١
بيتزا الطاسة بالخضار
https://www.sba7egypt.com/?p=461783
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر وصفة بيتزا الطاسة بالخضار من أفضل أنواع وجبات السحور التي يتم تقديمها خلال شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تعتبر من الوصفات الجديدة والمميزة والعصرية وتقدم كسحور مختلف عن الوجبات المعتاد تقديمها إلى جانب أنها من الوجبات المشبعة والمحببة لدى الجميع .

 

تتكون وصفة بيتزا الطاسة بالخضار من مزيج من العجينة التي تتكون من الدقيق مع السكر والملح وزيت الزيتون والخميرة والماء الساخن ويتم عجن جميع المكونات حتى تتكون لدينا عجينة يسهل تشكيلها ثم يتم تقسيمها وفردها ووضع الحشوة عليها التي تتكون من الجبن الموتزاريلا والجبن الشيدر وزيت الزيتون والببروني والصلصة اللذيذة التي تتكون من معجون صلصة الطماطم والثوم وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود ثم يتم طهيها في الطاسة على نار هادئة وتقدم وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في وجبات السحور وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة بيتزا الطاسة بالخضار من ضمن قائمة وجبات سحور شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة
مقادير العجينة

١ كوب من الدقيق الأبيض
½ معلقة صغيرة من الخميرة الفورية
½ معلقة صغيرة من السكر
½ معلقة صغيرة من الملح
١ معلقة كبيرة من زيت الزيتون
½ كوب من الماء الساخن

مقادير الصلصة

١ معلقة كبيرة من معجون صلصة الطماطم
٢ معلقة كبيرة من زيت الزيتون
٢ فص من الثوم مهروس
¼ معلقة صغيرة من الملح
¼ معلقة صغيرة من الفلفل الأسود

مقادير الحشوة

½ كوب من جبن الموتزاريلا
¼ كوب من الجبن الشيدر
١٠ شرائح من الببروني
١ معلقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة عمل الوصفة

١- لتحضير العجينة في وعاء عميق نقوم بوضع كوب من الماء الساخن والخميرة والسكر ونقوم بخلط جميع المكونات معاً ثم نتركها جانباً لمدة ٥ دقائق حتى تتخمر تماماً .

٢- نضيف بعد ذلك الدقيق والملح وزيت الزيتون و وباقي كمية الماء ثم نقوم بعجن جميع المكونات يدوياً حتى تتكون لدينا عجينة يسهل تشكيلها .

٣- نقوم بتغطية الوعاء ونترك العجينة تتخمر لمدة ٣٠ دقيقة .

٤- بعد مرور الوقت نقوم بنثر القليل من الدقيق على سطح صلب ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى كرات متساوية الحجم ونأخذ كرة من العجين ثم نقوم بفردها بحجم الطاسة .

٥- نقوم بوضع القليل من زيت الزيتون في الطاسة ثم نقوم بفرد العجينة داخل الطاسة .

٦- لتحضير الصلصة في وعاء صغير نقوم بوضع معجون صلصة الطماطم وزيت الزيتون والثوم المهروس والملح والفلفل الأسود وبإستخدام معلقة صغيرة نقوم بتقليب جميع المكونات معاً ثم نقوم بوضع القليل من الصلصة على العجينة في الطاسة .

٧- نقوم بإضافة الحشوه عن طريق وضع الببروني على الصلصة ثم نقوم بوضع القليل الجبن الموزاريلا والقليل من الجبن الشيدر ثم نقوم بتغطية طاسة ونترك البيتزا تنضج على نار هادئة لمدة عشر دقائق ثم نقوم برفع الغطاء ونرفع البيتزا في طبق التقديم وتقدم من ضمن وجبات سحور شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل شيش الكبدة المشوية فى الفرن بخطوات بسيطة من قائمة الأطباق الرئيسية فى رمضان 2021 على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى