طريقة عمل بسكويت الفول السودانى بطريقة سهلة وسريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل بسكويت الفول السودانى بطريقة سهلة وسريعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
بسكويت زبدة الفول السودانى
https://www.sba7egypt.com/?p=384458
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد البسكويت من أنواع الحلويات المخبوزة الخفيفة والهشة والذى يمكن تقديمه فى العديد من المناسبات والأعياد كما يتميز بسهولة وتوافر مكوناته وسرعة تحضيره وتختلف طرق إعداده تبعاً للمكونات التى يتم إعداده بها.

ويعتبر البسكويت من أنواع السناك اللذيذ والشهى وقد يمكن تناوله مع كوباً من الحليب الدافئ أو الشاى كوجبة إفطار أو عشاء خفيفة كما يمكن وضعه للأطفال فى حافظة الطعام الخاصة بهم لتناوله فى المدرسة أثناء اليوم الدراسى كسناك خفيف ومفيد بعيداً عن شراء الحلوى من الخارج.

كما يوجد هناك البسكويت المحشو أو المغطى أو المحلى بالنكهات المختلفة واليوم سنقدم لكِ سيدتى طريقة تحضير بسكويت زبدة الفول السودانى فى المنزل بمكونات متوفرة فى منزلك كما أنه سهل التحضير ولايحتاج سوى لعشر دقائق حتى ينضج ونقدمه لكِ على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى.

بسكويت زبدة الفول السودانى

بسكويت زبدة الفول السودانى

مقادير إعداد بسكويت الفول السودانى

بيضة
ذرة ملح
كوب زبيب
كوب ونصف دقيق
نصف كوب سكر بنى
نصف كوب زبدة لينة
نصف كوب سكر أبيض
كوب زبدة فول سودانى
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
نصف معلقة صغيرة بيكنج بودر
كوب سودانى مجروش محمص غير مملح

بسكويت زبدة الفول السودانى

بسكويت زبدة الفول السودانى

 

طريقة تحضير بسكويت الفول السودانى

تجهيز خليط بسكويت الفول السودانى وخفق المكونات مع بعضها

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به نصف كوب من الزبدة اللينة مع كوب من زبدة الفول السودانى ونقوم بخفقهم سوياً لمدة عشر دقائق باستخدام المضرب الكهربائى حتى يمتزجوا ويصبح الخليط ذات قوام كريمى.

ثانياً: يُضاف نصف كوب لكلاً من السكر الأبيض و البنى مع إستمرار الخفق بالمضرب الكهربائى لمدة عشر دقائق وذلك حتى يكون البسكويت هشاً.

ثالثاً: تُضاف البيضة ويفضل أن تكون كبيرة الحجم ويضاف معها ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة مع إستمرار الخفق بالمضرب الكهربائى.

رابعاً: نُحضر إناء عميق ونضع به كوب ونصف من الدقيق مع نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر وذرة الملح ونخلط المكونات الجافة مع بعضها حتى يختلطوا تماماً.

خامساً: يُضاف خليط المكونات الجافة على خليط الزبدة ونقلب حتى يمتزجوا تماماً ثم
يوضع كوب لكلاً من الزبيب والفول السودانى المجروش والمحمص مع مراعاة أن يكون غير مالح ونقلب حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها تماماً.

تشكيل بسكويت الفول السودانى وخبزه بالفرن

أولاً: بعد تجهيز خليط عجينة بسكويت الفول السودانى نقوم بتشكيل عجينة البسكويت أو الكوكيز إلى كرات صغيرة ومتساوية الحجم.

ثانياً: يوضع البسكويت فى إناء فرن كبير مبطن بورقة زبدة ويوضع الإناء فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٦٠ على الرف الأوسط ويترك لمدة عشر دقائق حتى يحمر ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثالثاً: بعد أن خُبز البسكويت نقوم بإخراجه من الفرن ويترك حتى يهدأ تماماً ثم نُحضر طبق التقديم ويوضع بسكويت الفول السودانى اللذيذ ويقدم والمتبقى منه يحفظ فى علبة محكمة الغلق.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل شوربة القرنبيط بالكاري والكريمة