طريقة عمل باستا الجبنة الشيدر والبروكلي

طريقة عمل باستا الجبنة الشيدر والبروكلي
باستا الجبنة الشيدر والبروكلي
https://www.sba7egypt.com/?p=394907
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

إذا كنتى من النساء العاملات فوصفة الباستا تعتبر من أسرع الوجبات المطبوخة لأفراد أسرتك وخصوصا باستا الجبنة الشيدر والبروكلي حيث تتميز بطعمها الرائع والكريمي وأيضا مكوناتها التى تجمع بين المكرونة كنشويات وبين البروكلي كخضار .

ومن الفوائد المميزة للبروكلي أنه يقلل من الأصابة بالسمنة كما أنه يعزز من صحة الشعر والبشرة ويعتبر عامل قوى في مكافحة السرطان ويساهم في الحماية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والدماغ والسكري

لذلك تعرفي معي على مقادير باستا الجبنة الشيدر والبروكلي وطريقة عملها

مقادير الوصفة

٤٠٠ جرام من المكرونة القلم
٢ معلقة صغيرة بابريكا
٣ معالق كبيرة من الزبدة اللينة
ربع معلقة صغيرة من الزعتر
نصف كوب من الدقيق الأبيض
١ معلقة صغيرة من الملح
ربع معلقة صغيرة من الفلفل الأسود
٣ كوب من الحليب
٥٠٠ جرام من الجبنة الشيدر مقطعة إلى مكعبات
ربع كيلو من البروكلي مقطعة إلى أجزاء متوسطة الحجم

طريقة تحضير الوصفة

١- في وعاء على النار نقوم بإضافة ثلاث أكواب من الماء وقليل من الملح وللزيت النباتي حتى يغلي الماء ثم نضيف المكرونة ونقوم بسلقها لمدة ١٠ دقائق ثم ترفع من الماء وتترك جانباً .

٢- في وعاء آخر على النار نقوم بإضافة كوب من الماء حتى يغلى ونقوم بإنزال البروكلى بداخله ونقوم بسلقه لمدة ٧ دقاىق ثم نطفى النار ونرفعه ونتركه جانبا .

٣- في وعاء آخر على النار نقوم بإنزال الزبدة ثم نضيف إليها الدقيق ونستمر في التقليب حتى يتحمر الدقيق ونقوم بإنزال الحليب بالتدريج ونستمر في التقليب ونضيف كلاً من الزعتر والملح والفلفل الأسود والبابريكا ونستمر فى التقليب ثم نضيف إلى الخليط الجبنة الشيدر ونستمر في التقليب حتى يصبح القوام كريمى ثم نطفئ النار .

٤- في وعاء عميق نقوم بخلط المكرونة مع البروكلى ثم نضيف إليها خليط الجبن الكريمي ونستمر في التقليب ثم نحضر صينية متوسطة الحجم وننزل جميع المكونات بها وندخلها الفرن أسفل الشواية لمدة ٥ دقائق حتى يتحمر الوجه ثم نطفئ الفرن ونرفعها ونضعها على السفرة وتأكل ساخنة .

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل المسقعة بالبشاميل