طريقة عمل النجرسكو بالجمبرى وصوص البشاميل والموتزاريلا

طريقة عمل النجرسكو بالجمبرى وصوص البشاميل والموتزاريلا
طريقة عمل النجرسكو بالجمبرى وصوص البشاميل والموتزاريلا
https://www.sba7egypt.com/?p=339873
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد النجرسكو من الأطباق الشهية جداً واللذيذة والتي تميز سفرتك وتنال إعجاب الكثير من الأفراد وهى وصفة مميزة ذات طعم شهى كما أن للمكرونة فوائد عديدة فهى تعد مصدر غنى بالكربوهيدرات حيث تمد الجسم بالطاقة و تعمل على خفض مستوى السكر بالدم كما أنها تعطى شعور الإحساس بالشبع لأطول وقت ممكن كما أنها تحتوى على الجمبرى والذى له فوائد عديدة منها أنه مضاد قوى للأكسدة ويعزز جهاز المناعة كما أنه يحارب من نمو الخلايا السرطانية فى الجسم ويعتبر مصدر هام للبروتين الخالى من الدهون وإليكِ سيدتى الوصفة بخطوات بسيطة لاتحتاج إلى مجهود.

 

مقادير إعداد النجرسكو بالجمبرى وصوص البشاميل والموتزاريلا

أولاً: مقادير النجرسكو بالجمبرى والموتزاريلا

مغلف مكرونة شرايط
نصف كيلو جمبرى وسط
ملعقتين كبيرتين زبدة
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ملعقتين كبيرتين ثوم مفروم
كوب جبنة موتزاريلا مبشورة
ثمرة فلفل أحمر رومى شرائح
ثمرة فلفل أخضر رومى شرائح
ربع كيلو مشروم فريش شرائح
نصف كوب زيتون أخضر شرائح
ربع ملعقة صغيرة بهارات سمك
ذرة فلفل أسود
ملح حسب الرغبة

ثانياً: مقادير إعداد صوص البشاميل

أربع ملاعق كبيرة دقيق
أربع ملاعق كبيرة زبدة
أربع أكواب حليب
كوبين مرقة جمبرى
جبنة موزاريلا مبشورة
ملعقة صغيرة صلصة طماطم
ملح حسب الرغبة
ذرة فلفل أسود

طريقة تحضير النجرسكو بالجمبرى وصوص البشاميل والموتزاريلا

أولاً تحضير وسلق المكرونة الشرايط

– نقوم بإحضار مغلف مكرونة شرايط وذلك بإحضار إناء عميق ونضع به ماء وملعقة من الملح ونتركه حتى يغلى ثم نقوم بوضع مغلف المكرونة الشرايط ونقلب ونتركها حتى تنضج ثلاث أرباع النضج ثم نرفعها من على النار ونصفيها تماماً من الماء ونضع عليها ملعقتين كبيرتين من الزيت ونقلبها جيداً وذلك حتى لا تلتصق ببعضها.

ثانياً إعداد حشوة الجمبرى بشرائح الخضار والمشروم والزيتون

– نقوم بإحضار نصف كيلو من الجمبرى الوسط المقشر وتنظيفه بإزالة الكيس الرملى الموجود بظهر الجمبرى من أعلى وتتم إزالته بعود خشبى ثم غسله ونقعه بالماء والليمون والملح
ثم غسله مرة أخرى بالماء الفاتر.

– نقوم بوضع إناء على النار ونضع به ملعقتين كبيرتين من الزبدة وبعد أن تذوب الزبدة نضع ثمرة البصل المقطعة شرائح ونشوحها قليلاً حتى تذبل وتطرى ثم نضع ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ونشوحه مع شرائح البصل.

– ثم نضف شرائح ثمرة كلاً من الفلفل الأخضر و الأحمر ونقلب حتى يتشوح أيضا شرائح الفلفل وبعد خمس دقائق نضع شرائح المشروم الفريش ونضف ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وبهارات السمك و ملح حسب الرغبة ونقلبهم جيداً ونتركهم عشر دقائق حتى ينضج الخضار قليلاً.

– وأخيراً نضع نصف كيلو الجمبرى المقشر ونقلب حتى يتشوح من الخضار ويتغير لونه إلى اللون البرتقالى ونقوم بوضع نصف كوب من شرائح الزيتون الأخضر ونقلب ويرفع الإناء من على النار ونتركه يهدأ.

ثالثاً تحضير وإعداد صوص البشاميل

– نُحضر إناء عميق ونضعه على النار ونضع به أربع ملاعق كبيرة من الزبدة و ننتظر حتى تذوب ثم نضف أربع ملاعق كبيرة من الدقيق ونقلب جيداً حتى يتشوح الدقيق ويتغير لونه ثم نضع عليه أربع أكواب من اللبن البارد ونقلب بالمضرب اليدوى بسرعة حتى لايتكتل الدقيق ونقلب حتى يصبح قوام الصوص كريمى.

– ثم نضف كوبين من مرقة الجمبرى وملعقة صغيرة من معجون صلصة الطماطم والملح حسب الرغبة و ذرة من الفلفل الأسود و إضافة جبنة موتزاريلا مبشورة و نقلب جيداََ حتى ينضج البشاميل وذلك من خلال وجود فقاعات على سطح الخليط ويرفع صوص البشاميل من على النار.

رابعاً تحضير الشكل النهائى لإناء النجرسكو

– نقوم بإحضار إناء ونضع به طبقة رقيقة من صوص البشاميل ثم نقوم بوضع طبقة من المكرونة الشرايط التى تم سلقها بجانب ثم نضع طبقة رقيقة من خليط البشاميل و نضف حشوة الجمبرى بشرائح الخضار والمشروم والزيتون ونضع عليها طبقة رقيقة أخرى من البشاميل.

– نضع الطبقة الثانية من المكرونة ونضف عليها باقى صوص البشاميل حتى يغطى المكرونة تماماً ونضع على الوجه جبنة موتزاريلا مبشورة ثم نضعها فى الفرن المشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تهدأ وتقدم على المائدة.

 

اقرأ أيضا