طريقة عمل المشروم المقلي

طريقة عمل المشروم المقلي
طريقة عمل المشروم المقلي
https://www.sba7egypt.com/?p=429434
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

لنكتشف معاً طريقة جديدة في طبخ المشروم وهي وصفه المشروم المقلي وتعد من أنواع المقبلات التي يتم تقديمها على السفرة وتتميز هذه الوصفة بطعمها المميز واللذيذ والمحببة لدى الجميع إلى جانب أنها تعد من الوصفات الجديدة والحديثة والتي ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك ويمكن إعدادها في وجبة الغداء أو في وجبة العشاء .

 

ويتميز المشروم بأن له العديد من الفوائد الصحية والمفيدة للجسم حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على حماية جهاز المناعة وأيضاً تحمي الجسم من الأمراض الخبيثة إلى جانب أنه يخفض من ضغط الدم ويخفض من نسبة الكولسترول السييء في الدم ويعتبر بديل للحوم ويقي الجسم من أمراض فقر الدم ويعتبر من الأكلات المفيدة لمرضى السكري حيث أنه يحتوي على الألياف الغذائية ولا يحتوي على الكولسترول أو الدهون

لنتعلم معاً وصفة المشروم المقلي ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

300 جرام من الفطر الطازج منظف جيداً
نصف كوب من النشا
نصف معلقة صغيرة من الملح
نصف معلقة صغيرة من البيكنج بودر
١ كوب من الماء
١ كوب من الدقيق الأبيض
٢ كوب من البقسماط

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بخلط كلاً من الدقيق الأبيض والنشا والبيكنج باودر والملح وبإستخدام الشوكة نقوم بتقليب جميع المكونات معاً .

٢- نقوم بإضافه الماء إلى الخليط بالتدريج ونقوم بتقليب المكونات معاً بإستخدام المضرب اليدوي حتى تتجانس جميع المكونات .

٣- نقوم بوضع حبات المشروم في عود خشبي صغير ثمنقوم بوضعها في خليط الدقيق ثم نضعها في خليط البقسماط حتى تتغلف من جميع الإتجاهات .

٤- نضع حبات المشروم في طبق جانبي وندخلها في الثلاجة لمدة نصف ساعة .

٥- في مقلاة على النار نقوم بوضع الزيت ثم ننتظر إلى أن يسخن ونخرج طبق المشروم من الثلاجة ثم نضع حبات المشروم في الزيت ونقوم بتحميرها من جميع الإتجاهات ثم نرفعها على مناديل ورقية .

٦- في طبق التقديم نضع حبات المشروم المقلي ثم نقوم بتقديمها وتأكل مع الصوصات المختلفة .

اقرأ أيضاً: