طريقة عمل المايونيز فى المنزل بدون بيض

طريقة عمل المايونيز فى المنزل بدون بيض
المايونيز
https://www.sba7egypt.com/?p=338732
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

المايونيز عبارة عن صلصة مُحضرة بشكل رئيسى من الزيت وتم إستبدال البيض بقطع النستو حتى يكون صحياً أكثر ويُقدم المايونيز مع الأكلات المقلية والمشوية وبالأخص مع أصابع البطاطس المقلية والدجاج المشوى حيث أنه يضيف طعم مميز ولذيذ للطعام كما أنه يُعزز من نكهة الطبق فمن منا لايعشق تناول المايونيز مع البطاطس المقلية أو سندوتشات الشاورما والبرجر مع عدم الإفراط فى تناوله حتى لايتسبب فى إحداث سمنة وإليكِ سيدتى الطريقة التى إعتمدنا فيها على إستبدال البيض النئ بقطع الجبنة النستو كما أنه لايحتاج وقت لإعداده فقط ربع ساعة ونكون قد جهزنا المايونيز بمكونات متوافرة بالمنزل.

 

مقادير إعداد المايونيز بدون بيض

كوبين حليب
ثلاث أكواب زيت
ثمان ملاعق كبيرة خل
خمس قطع جبنة نستو مثلثات
أربع ملاعق كبيرة مستردة
عصير ليمونتين
ذرة ملح

طريقة تحضير مايونيز بدون بيض

أولاً: نقوم بإحضار الكبة أو الخلاط ونضع به أربع ملاعق كبيرة من المستردة وعصير ليمونتين وخمس قطع جبنة نستو مثلثات وثمانى ملاعق كبيرة خل ونقوم بخفقهم جيداً حتى تصبح المكونات على شكل خليط.

ثانياً: نقوم بإضافة كوبين من الحليب مع مراعاة أن يكون الحليب بارد حتى يسهل من تماسك المايونيز بشكل سريع وذلك حيث أن الحليب هنا بمثابة مادة ربط نظراً لعدم وجود بيض فى إعداد الطريقة ونقوم بالخفق جيداً حتى يمتزج كوبين الحليب مع الخليط السائل.

ثالثاً: نقوم بإحضار ثلاث أكواب من زيت الذرة ونقوم بإضافته إلى الخليط على شكل خيط رفيع مع إستمرار الخفق لمدة ربع ساعة حتى يربط الخليط ويكون ذات قوام ثقيل.

رابعاً: نقوم بإحضار وعاء زجاجى محكم الغلق مع مراعاة أن يكون جاف تماماً ونضع به خليط المايونيز ويحفظ بالثلاجة للإستخدام وبعد وضعه نجد أن قوام المايونيز أصبح أثقل ومثل الجاهز تماماً.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل سندوتش التونه بالمايونيز السريع