طريقة عمل الماد كيك كيكة الشيكولاتة اللذيذة

طريقة عمل الماد كيك كيكة الشيكولاتة اللذيذة
الماد كيك كيكة الشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=364565
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد الماد كيك أو كيك الشيكولاتة بصوص وجناش من الحلويات اللذيذة والمميزة للغاية التى تنال إعجاب الكثير سواء كباراً أو صغاراً فمن لايعشق تناول الشيكولاتة بصفة عامة وبالرغم من تعدد أنواع الكيك إلا أن كيك الشيكولاتة لها رونقها الخاص إذ يجمع على حبها الكثير ويمكننا إضافة عدد من النكهات المختلفة مثل النسكافيه أو صوص الفراولة أو إضافة أشكال الشيكولاتة المختلفة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الماد كيك “كيك الشيكولاتة” بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة بالمنزل وإليكِ الخطوات.

مقادير إعداد الماد كيك كيكة الشيكولاتة

مقادير إعداد خليط الكيك

بيضتان
ذرة ملح
نصف كوب سكر
نصف كوب زيت
كوب وربع دقيق
نصف كوب حليب
ربع كوب كاكاو خام
معلقة صغيرة فانيليا
معلقة صغيرة نسكافيه
معلقة كبيرة بيكنج بودر

مقادير إعداد صوص الشيكولاتة

كوب حليب
ثلث كوب زيت
كوب إلا ربع سكر
نصف كوب كاكاو خام

مقادير إعداد الجناش

كوب كريمة خفق للحلويات
ربع كيلو شيكولاتة خام مبشورة

للتزين

كوب عين جمل

طريقة تحضير الماد كيك كيكة الشيكولاتة

تحضير خليط المكونات السائلة

أولاً: نقوم بإحضار الخلاط أو المضرب الكهربائى حسب المتوافر لديكِ سيدتى ثم نقوم بوضع بيضتان مع ملعقة صغيرة من الفانيليا ثم نقوم بخفقهم جيداً ثم نُضيف نصف كوب من السكر ونخفق المكونات جيداً حتى يذوب السكر ويصبح لون الخليط أصفر فاتح.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف كوب الزيت على شكل خيط رفيع ونخفق الخليط جيداً ثم نُضيف نصف كوب حليب مُذاب به ملعقة صغيرة من النسكافيه إلى خليط البيض ونقوم بالخفق حتى يمتزج الحليب بالخليط ويختلطوا تماماً.

إعداد خليط المكونات الجافة

– نُحضر إناء عميق ونضع به كوب وربع من الدقيق وربع كوب من الكاكاو الخام وملعقة كبيرة من البيكنج بودر وذرة ملح ونخلط كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً ثم نقوم بنخلهم أكثر من مرة للحصول على كيك هش ولذيذ.

تجهيز خليط المادة كيك وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بإضافة خليط المكونات الجافة إلى خليط المكونات السائلة ونقوم بتقليبهم سوياً بإستخدام المضرب الكهربائى أو اليدوى حتى يمتزجوا تماماً ويصبح الخليط ذات قوام متوسط.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء فرن ويفضل بيركس ونقوم بتبطينه بقليل من الزيت ثم الدقيق ونضع خليط الكيك ثم نقوم بإدخال الإناء الفرن المشغل مسبقاً على درجة ١٨٠ على الرف الأوسط ويترك لمدة أربعون دقيقة.

الماد كيك كيكة الشيكولاتة

الماد كيك كيكة الشيكولاتة

تحضير صوص الشيكولاتة

أولاً: نُحضر الخلاط الكهربائى ونضع به كوب من الحليب مع كوب إلا ربع من السكر ونصف كوب كاكاو خام ونخفق المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج تماماً.

ثانياً: نضف ثلث كوب من الزيت إلى خليط الكاكاو تدريجياً على شكل خيط رفيع أثناء الخفق بالخلاط الكهربائى حتى نحصل على القوام المطلوب ثم نضع الخليط فى إناء ويترك جانباً.

إعداد جناش الشيكولاتة بكريمة الخفق

أولاً: نحضر إناء ونضع به كوب من كريمة الخفق للحلويات ونضع الإناء على النار حتى تسخن الكريمة.

ثانياً: يرفع الإناء من على النار ونضع ربع كيلو من الشيكولاتة الخام المبشورة ونقلب حتى تذوب الشيكولاتة تماماً ويصبح الجناش جاهزاً.

إعداد الشكل النهائى للماد كيك وإضافة صوص وجناش الشيكولاتة مع التزيين باللوز

أولاً: بعد مرور أربعون دقيقة نقوم بإختبار الكيك وذلك بوضع عود خشبى أو طرف السكين فى منتصف الكيك وفى حالة عدم إلتصاق خليط الكيك بالأداة المستخدمة نقوم بإخراج الكيك من الفرن ثم نقوم بازالة القشرة العلوية.

ثانياً: نقوم بعمل ثقوب وفتحات فى الكيك بإستخدام الشوكة أو طرف السكين ثم نقوم بوضع صوص الشيكولاتة ونترك الكيك لمدة عشر دقائق حتى تتشرب الصوص تماماً.

ثالثاً: بعد مرور عشر دقائق وتشريب صوص الشيكولاتة نقوم بوضع جناش الشيكولاتة على الوجه حتى يغطى الكيك تماماً ثم يزين الكيك باللوز أو المكسرات المفضلة لكِ سيدتى وتقدم أشهى وألذ حُلى ماد كيك الشيكولاتة.

الماد كيك كيكة الشيكولاتة

الماد كيك كيكة الشيكولاتة

اقرأ أيضاً:

تعرفى على طريقة عمل كرات جوز الهند بالقشطة