طريقة عمل الكنافة بالقشدة من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل الكنافة بالقشدة من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١
الكنافة بالقشدة
https://www.sba7egypt.com/?p=460121
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر الكنافة من أفضل أنواع الحلويات الشرقية المعروفة في العالم العربي وبالأخص في جمهورية مصر العربية وسوريا وفلسطين وتتعدد وصفات الكنافة واليوم سنقوم بتجربة عمل صينية الكنافة بالقشطة من ضمن حلويات شهر رمضان الكريم ٢٠٢١ .

 

تتكون وصفة الكنافة من مزيج من عجينة الكنافة الشهية التي يتم إضافة الزبدة إليها ويتم طهيها في الفرن مع القشدة اللذيذة التي تعطيها الطعم المميز ثم يتم إخراجها من الفرن ويوضع الشربات بداخلها مما يجعلها من أفضل الوصفات التي يتم إعدادها في المنزل ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

لنتعلم معاً وصفة الكنافة بالقشدة من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من عجينة الكنافة
٢ كوب من الماء
٢ كوب من السكر
١ معلقة كبيرة من عصير الليمون
٢ معلقة كبيرة من النشا
٢ كوب من الحليب السائل
٢ معلقة كبيرة من السكر البودر
٢٠٠ جرام من الزبدة المذابة

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع عجينة الكنافة ثم يتم إضافة الزبدة المذابة إليها ويتم خلط الكنافة مع الزبدة حتى تتشرب من الزبدة بالكامل ثم نتركها جانباً .

٢- لتحضير الشربات في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء والسكر والليمون ونترك الخليط يغلي على نار متوسطة لمدة ١٥ دقيقة حتى يتكون الشربات ثم نطفئ النار ونتركه جانباً .

٣- لتحضير القشدة في طنجرة على النار نقوم بوضع الحليب ونقوم بتزويب النشا في القليل من الماء ونقوم بوضعها على الحليب ثم نقوم بإضافة السكر البودر ونقوم بتقليب جميع المكونات حتى تتكون لدينا القشدة ثم نطفئ النار .

٤- في صينية متوسطة الحجم نقوم بوضع نصف كمية الكنافة المعجونة بالزبدة ثم نقوم بوضع القشدة عليها ثم نقوم بإضافة باقي كمية الكنافة .

٥- ندخل الصينية في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٣٠ دقيقة حتى تنضج الكنافة بالكامل ويصبح لونها ذهبي ثم نطفئ النار ونرفع الصينية .

٦- نقوم بوضع الشربات على الكنافة ثم نقوم بتغطية الصينية لمدة ١٥ دقيقة .

٧- بعد مرور الوقت نقوم بتقطيع الكنافة ونضعها في طبق التقديم وتقدم من ضمن حلويات شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل الكريم كراميل الخفيف علي المعدة للتحلية بعد الإفطار في شهر رمضان الكريم 2021