طريقة عمل القرص اللذيذة و الهشة بالقشطة فى المنزل

طريقة عمل القرص اللذيذة و الهشة بالقشطة فى المنزل
القرص الطرية بالقشطة
https://www.sba7egypt.com/?p=350378
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد القرص الطرية بالقشطة من ألذ أنواع المعجنات التى يمكن إعدادها و تقديمها كما أنها تنال إعجاب الكثير و يمكن إعدادها بأكثر من حشوة فيمكن حشوها بالجبنة أو بالعجوة أو حلاوة و يمكن تقديمها سادة و البعض يتناولها كوجبة إفطار خفيفة مع كوب من الحليب أو الشاى و اليوم نقدم لك سيدتى طريقة إعداد القرص الهشة بالقشطة خطوة بخطوة.

مقادير إعداد القرص بالقشطة

أولاً مقادير إعداد العجين

نصف كيلو دقيق
ربع كوب زبادى
كوب حليب
كوب سمنة
ربع كوب قشطة
ملعقة كبيرة خميرة
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة صغيرة بكينج بودر

ثانياً مقادير الحشو للقرص

جبنة قريش
زيتون مفروم
فلفل رومى مفروم
عجوة معجونة بالسمنة والقرفة
حلاوة

ثالثاً مقادير دهن الوجه

زيت
بيضة
حليب
قهوة سريعة الذوبان
حبة البركة
سمسم

طريقة تحضير القرص بالقشطة

أولاً: نقوم بعمل أختبار للخميرة للتأكد من نشاط و تفاعل الخميرة وذلك بإحضار كوب و نضع به ملعقتين صغيرتين من الخميرة و ملعقة كبيرة من الخميرة و ربع كوب من الماء الدافىء و نقلب حتى تمتزج الخميرة مع السكر والماء وتذوب ثم نقوم بتغطية الكوب و نترك الخميرة جانباً حتى تنشط.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به نصف كيلو من الدقيق المنخول و ملعقة صغيرة لكلاً من الملح و البيكنج بودر و نقلب جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها ثم نقوم بإضافة خليط الخميرة بعد التأكد من أنها نشطة و نقلب.

ثالثاً: تضاف المكونات السائلة و هى كوب لكلاً من الحليب و السمنة و ربع كوب من الزبادى و القشطة وتعجن كل المكونات جيداً حتى تمتزج و تتجمع العجينة تماماً وتصبح كتلة واحدة ثم نستمر فى العجن حتى تنعم العجينة تماماً و تخلو من أى شقوق ثم نترك العجينة ونقوم بتغطيتها حتى تختمر و يتضاعف حجمها.

رابعاً: بعد أن أختمرت العجينة نقوم بتقسيمها لكرات متوسطة الحجم ثم تشكل على شكل أقراص و تترك العجينة سادة أو تحشى حسب الرغبة.

خامساً: تُرص أقراص العجينة فى إناء “صنية” الخبز و تترك لترتاح نصف ساعة.

سادساً: نقوم بتحضير خليط الدهن و ذلك بإحضار إناء “طبق” عميق و نضع به البيضة مع ملعقة كبيرة من الحليب وذرة من القهوة سريعة الذوبان و نخلطهم جيداً ثم يدهن وجه القرص بالخليط و نضف السمسم و حبة البركة و من الممكن أن تترك القرص بدون دهن.

سابعاً: تخبز القرص فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٢٠ حتى يتم النضج ثم ترفع من الفرن و تغطى بالورق الفويل حتى تظل لينة ولا تجف ثم تنقل بعد أن تبرد للحفظ فى علبة محكمة الغلق و من الممكن حفظها فى الفريزر بمدة صلاحية ثلاث شهور.

اقرأ ايضا

طريقة عمل خبز الو براتا بحشو البطاطس على الطريقة الهندية