طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بعجينة هشة وقطنية وطعم لذيذ

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بعجينة هشة وقطنية وطعم لذيذ
طريقة عمل القرص الفلاحى
https://www.sba7egypt.com/?p=736369
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

القرص الفلاحي الطرية من أنواع المعجنات اللذيذة والمفضلة لكثير من الناس نستطيع صنعها وتقديمها كوجبة خفيفة على الإفطار صباحاً مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة أو الحليب طعمها رائع وعجينتها هشة وقطنية ومقاديرها بسيطة موجودة في كل منزل فهي تتكون من الدقيق، والخميرة، والسكر، والحليب، والسمن هذة هي المكونات الأساسية لعمل القرص الفلاحي الطرية في المنزل ومع إقتراب فصل الشتاء يفضل كثير من الأمهات عمل المخبوزات في المنزل لتشعر بالدفء من درجة حرارة الفرن وتستمتع برائحة المخبوزات الجميلة.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية بعجينة هشة وقطنية وبطعم لذيذ وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

القرص الطرية

القرص الفلاحي الطرية

طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية

المكونات

  • 3 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من الحليب الدافئ
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 1ملعقة كبيرة خميرة فورية
  • 1/4 كوب من السمن
  • 1/2 ملعقة صغيرة من الملح

    القرص الطرية

    القرص الفلاحي الطرية

طريقة تحضير القرص الفلاحي الطرية

  1. في وعاء عميق نضع الدقيق، والسكر، والخميرة الفورية، والملح ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضيف بعد ذلك السمن، والحليب الدافئ ونقوم بعجن العجينة لمدة 10 دقائق حتى نحصل على عجينة ملساء نستطيع تشكيلها بعد ذلك.
  3. نقوم بتغطية العجين ونتركة يختمر لمدة ساعة وبعد ذلك نقوم بتقسيم العجين إلى كرات متساوية في الحجم ونأخذ كل كرة من العجين ونفردها قليلاً لتصبح مثل رغيف الخبز الصغير.
  4. بعد عمل جميع كرات العجين بهذا الشكل ندهن وجه القرص بالحليب ونضعهم في صينية الخبز وندهن الصينية بقليل من الزيت وبعد ذلك ندخل الصينية الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريباً وعندما تنضج نخرجها من الفرن ونقوم بتغطية الصينية بفوطة مطبخ نظيفة لمدة 10 دقائق ونتركها تهدأ قليلاً.
  5. نقدم القرص الفلاحي الطرية بعد ذلك للأطفال وكل أفراد الأسرة كنوع من أنواع الإفطار اللذيذ والمغذي والمشبع أيضاً وأتمنى أن تقوموا بتجربة هذة الوصفة الرائعة وتنال إعجابكم.

    القرص الفلاحي

    القرص الفلاحي الطرية