طريقة عمل القراقيش السريعة بالكمون الحصى

طريقة عمل القراقيش السريعة بالكمون الحصى
القراقيش
https://www.sba7egypt.com/?p=369226
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد القراقيش من المقرمشات الخفيفة ذات الطعم اللذيذ والتى تقدم على مائدة الإفطار أو العشاء أو يمكن تقديمها كسناك صحى وشهى مع كوب من الشاى السادة أو مع الشاى بالحليب ويرجع ذلك لسهولة تناولها فى أى وقت وفى أى مكان حيث يسهل تناولها فى العمل أو المدرسة ونقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد القراقيش السريعة بالكمون الحصى أو يمكن إستبدال الكمون بالطعم المفضل لكِ سيدتى أو إعدادها سادة ويمكن إعدادها وتحضيرها فى ربع ساعة وإليك الخطوات.

 

 

مقادير إعداد القراقيش السريعة بالكمون الحصى

أولاً مقادير إعداد خليط القراقيش

بيضة
ربع كوب زيت
ربع كوب زبدة
ملعقة كبيرة خل
اثنان كوب دقيق
ملعقة كبيرة سكر
ربع كوب ماء للعجن
ملعقتين كبيرتين نشا
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة كمون حصى
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ثلاث قطع جبن كريمى سادة

ثانياً مقادير دهن الوجه

صفار بيضة
ملعقة كبيرة خل
كوب كمون حصى

القراقيش

القراقيش

طريقة تحضير القراقيش السريعة بالكمون الحصى

إعداد وتحضير المكونات الجافة

– نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كوب من الدقيق المنخول جيداً ونضف ملعقتين كبيرتين من النشا ونصف ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر وملعقة كبيرة لكلاً من السكر والكمون ونقلب كل المكونات الجافة مع بعضها حتى تختلط وتتجانس تماماً.

تحضير خليط عجين القراقيش

أولاً: نقوم بإضافة ربع كوب لكلاً من الزبدة والزيت لخليط الدقيق ونقلب جيداً حتى يمتزج الدقيق مع المادة الدهنية للزيت والزبدة ونفرك الدقيق بأصابع اليد حتى يتشرب تماماً المادة الدهنية.

ثانياً: نضيف البيضة وملعقة كبيرة من الخل وثلاث قطع من الجبن الكريمى السادة بدون أى إضافات للطعم ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تمتزج.

ثالثاً: يضاف ربع كوب من الماء للعجن ويقلب الماء مع خليط الدقيق والبيض ويقلب جيداً لمدة خمس دقائق حتى يتشكل خليط العجين ويُلم العجين ويصبح قطعة واحدة ونترك العجين يرتاح لمدة عشر دقائق.

القراقيش

القراقيش

تجهيز خليط دهن الوجه

– نحضر إناء عميق ونضع به صفار بيضه مع ملعقة كبيرة من الخل ونخفق البيض جيداً حتى يمتزج مع الخل ويترك جانباً.

تشكيل أصابع القراقيش ودهن خليط الوجه وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بإحضار كيسين بلاستيك ونقوم بفتحهم ثم نقوم بوضع كيس على سطح نظيف ثم نضع عليه كرة العجين ثم نضع الكيس البلاستيك الآخر.

ثانياً: نقوم بفرد العجين بين الكيسين البلاستيك حتى يسهل فردها دون إلتصاق العجين وتفرد العجينة بُسمك نصف سنتيمتر ثم تقطع على شكل أصابع متوسطة ومتناسقة الحجم.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء فرن مدهون بقليل من الزيت ويوزع جيداً بإستخدام فرشاة سيليكون ثم نضع أصابع القراقيش ونقوم بدهن الوجه بخليط صفار البيض ثم نضع القليل من الكمون الحصى أو يمكن الإستغناء عن وضعه ثم ندخل الإناء فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٧٠.

رابعاً: تترك أصابع القراقيش حتى تنضج وتحمر من الأسفل لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتشغيل الشواية حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً من الأعلى ثم نخرج الإناء من الفرن ونتركه يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم مع الشاى بالنعناع.

اقرأ ايضا

طريقة عمل كيكة الجزر بعين الجمل والجبن الكريمى