طريقة عمل القراقيش السادة فى المنزل

طريقة عمل القراقيش السادة فى المنزل
القراقيش السادة
https://www.sba7egypt.com/?p=372448
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد القراقيش السادة من مخبوزات المطبخ المصرى وهى من المخبوزات السهلة وسريعة التحضير كما أنها مقرمشة ويحبها الكثير من أفراد الأسرة وفى نفس الوقت يمكن تقديمها للضيوف مع القهوة أو الشاى وخاصةً فى المناسبات والأعياد ونقدم لكِ اليوم سيدتى وصفة شهية من المطبخ المصرى كما أنه يتم تحضير العجينة بمكونات بسيطة فى المنزل وخبزها بالفرن لتصبح ذهبية ومقرمشة وإليكِ سيدتى طريقة إعدادها.

 

مقادير إعداد القراقيش السادة 

كوب زيت

كيلو دقيق

كوب حليب

ملعقة صغيرة سكر

كوب ونصف سمنة

ملعقة كبيرة ينسون

ملعقة كبيرة كراوية

ملعقتين كبيرتين سمسم

نصف ملعقة صغيرة ملح

ملعقتين صغيرتين خميرة

 

القراقيش السادة

القراقيش السادة

 

طريقة تحضير القراقيش السادة

إعداد خليط الخميرة والتأكد من نشاطها وتفاعلها

– نُحضر كوب ونضع به ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية ونضف لها ملعقة صغيرة من السكر وربع كوب من الحليب الدافئ ونقلب المكونات مع بعضها حتى يختلط السكر والخميرة مع اللبن الدافئ وتقلب حتى تذوب الخميرة تماماً ويترك خليط الخميرة جانباً لتنشط وتتفاعل.

 

تحضير خليط عجينة القراقيش  

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كيلو من الدقيق المنخول جيداً ونضف له ملعقتين كبيرتين من السمسم وملعقة كبيرة لكلاً من الينسون والكراوية ونصف ملعقة صغيرة من الملح وتقلب المكونات مع بعضها حتى تختلط وتترك جانبا.

ثانياً: نحضر إناء ونضع به كوب ونصف من السمنة ثم يرفع الإناء على النار حتى تسخن السمنة لدرجة حرارة مرتفعة ثم ترفع السمنة من على النار وتوضع ساخنة على خليط الدقيق.

ثالثاً: يخلط خليط الدقيق جيداً مع السمنة الذائبة بإستخدام ملعقة خشبية ويترك الخليط ليبرد قليلاً من الحرارة ثم يقلب باليد حتى نتأكد من أمتزاج الدقيق بالسمنة.

رابعاً: يضاف كوب من الزيت وثلاثة أرباع كوب من الحليب المتبقى تدريجياًبعد وضع ربع كوب مع الخميرة ونضف خليط الخميرة بعد التأكد من نشاطها تدريجياً وتعجن العجينة جيداً حتى تتجانس وتنعم تماماً وتصبح عجينة لينة ويمكن إضافة القليل من الحليب والزيت فى حالة الحاجة وتترك العجينة لترتاح حيث نقوم بتغطيتها وتترك نصف ساعة قبل التشكيل.

 

القراقيش السادة

القراقيش السادة

 

تشكيل قطع القراقيش وخبزها بالفرن

أولاً: نقوم بفرد العجينة على سطح نظيف مبطن بالدقيق وتلف العجينة ثم تقطع القراقيش بالشكل والحجم المرغوب.

ثانياً: نحضر إناء فرن وتوضع به القراقيش ومن الممكن أن يدهن وجه القراقيش بخليط من البيض والحليب ورشة من القهوة سريعة الذوبان مع وضع سمسم على الوجه ومن الممكن أن يترك بدون دهن حسب المفضل لكِ سيدتى.

ثالثاً: توضع القراقيش فى فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط وتترك حتى تحصل على أطراف ذهبية اللون وبعد أن تأخذ لوناً مميزاً نقوم بإخراجها من الفرن ونتركها حتى تبرد تماماً ثم تحفظ القراقيش فى علبة محكمة الغلق وتقدم مع المشروبات الساخنة.

 

القراقيش السادة

القراقيش السادة

 

اقرأ أيضاً

طريقة عمل الدوناتس فى المنزل كالجاهزة