طريقة عمل الفراخ المشوية

طريقة عمل الفراخ المشوية
طريقة عمل الفراخ المشوية
https://www.sba7egypt.com/?p=308327
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

كل يوم وصفة جديدة .. إليكي اليوم سيدتي وصفة مختلفة ومميزة للفراخ المشوية بطعم مميز للغاية وسيكون طبقاً شهياً رئيسياً على سفرتك ويعتبر لحم الدجاج مفيد لجسم الإنسان حيث إنه يعزز من تقليل فرص الإصابة بالسكري وأمراض القلب وقدرته على تحويل الكربوهيدرات الموجودة في الجسم إلى طاقة وخفض نسبة الكوليسترول ومفيد لمن يتبعون حمية عذائية لإنقاص الوزن.

 

طريقة عمل الفراخ المشوية:

المقادير :

فرخة متوسطة الحجم
عدد اثنين من البصل
عدد واحد حبة من الطماطم
عدد واحد من الجزر
ربع كوب من الزيت
ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرغبة
ملعقة صغيرة من الثوم البودر
ملعقةصغيرة من البصل البودر
ملعقة صغيرة من الكاري
ملعقة صغيرة من الكركم
نصف ملعقة صغيرة من بهارات الفراخ
ملعقة كبيرة من الكاتشب
ملعقة كبيرة من المسطردة
ملعقتين من الخل

التحضير:

أولاً:

تقطع الفرخه إلى أربع قطع بعد أن تم غسلها جيداً ووضعها في محلول ملحي وهو عبارة عن إناء يوضع به ماء وملح وليمون لمدة ربع ساعة وتغسل مرة أخرى والأن أصبحت جاهزة للإستخدام.

ثانياً:

نقوم بإحضار الكبة وتقطيع كلاً من البصلتين وحبة الطماطم والجزرة ووضعهم في الكبة ونضيف عليهم معلقة صغيرة من البصل والثوم البودر، الكاري، الكركم، الفلفل الأسود، الملح، الكاتشب، المسطردة، الخل وأخيراً الزيت وتفرم كل هذه المكونات مع بعضها حتى تتجانس ونحصل على خليط ذو رائحة زكية.

ثالثاً:

نقوم بعمل فتحات في الفراخ بالسكين لضمان دخول الخليط بداخلها ويتشبع منها لحم الدجاج ونوزع أيضاً هذه التتبيلة تحت الجلد وتوضع بالثلاجة لمدة لاتقل عن ساعتين ومن الأفضل أن تترك لمدة يوم في هذا الخليط للحصول على نتيجة رائعة.

رابعاً:

لشوي الدجاجة توضع على الشواية أو توضع على رف الفرن الأوسط بعد وضع ورق من الفويل عليه على درجه حرارة 200 درجة مئوية لمدة ساعة أو على حسب سرعة حرارة الفرن وننتظر حتى تنضج ويصير لونها ذهبي مائل إلى الأحمر وللحصول على رائحه شواء الفحم يتم إشعال قطعة من الفحم ووضعها على ورقه فويل ونضعها وسط الفراخ وننزل عليها ملعقه من الزيت ونقوم بتغطيتها بسرعة حتى تتشبع من الرائحه والأن أصبح الدجاج جاهزاًوتقدم على طبق التقديم مقطع عليه بقدونس وتقدم مع الأرز البسمتي وسلطة الطحينة مع البابا غنوج.

 

اقرأ أيضا