طريقة عمل البسبوسة بطريقة سهلة وخفيفة لمرضي السكر من ضمن وصفات حلويات رمضان الكريم 2021

طريقة عمل البسبوسة بطريقة سهلة وخفيفة لمرضي السكر من ضمن وصفات حلويات رمضان الكريم 2021
البسبوسة
https://www.sba7egypt.com/?p=454861
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعد وصفة البسبوسة من أحد وصفات الحلويات التي يتم تقديمها في المنزل وخصوصاً في أيام شهر رمضان المبارك ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وبسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل والمحببة لدى الجميع وتشتهر وصفة البسبوسة في جمهورية مصر العربية وسوريا وفلسطين وبعض من الدول العربية والمحببة لدى الجميع سواء كبار أو صغار وستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

تتكون هذه الوصفة من السميد وجوز الهند ولبن الزبادي والبيكنج بودر والفانيليا ودبس التمر ويتم خلط جميع المكونات معاً ثم يتم وضعها في صينية ويتم إدخالها في الفرن حتى تنضج ثم يتم تحضير الشربات الذي يتكون من السكر والماء والليمون ويتم وضع على البسبوسة بالشربات حتى يعطيها الطعم المميز وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم .

لنتعلم معاً وصفة البسبوسة بطريقة سهلة و خفيفة لمرضى السكر من ضمن وصفات حلويات رمضان الكريم ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب و½ كوب من السميد
١ كوب من جوز الهند
١ كوب من اللبن الزبادي
٢ معلقة صغيرة من البيكنج بودر
١ معلقة صغيرة من الفانيليا
½ كوب من زيت الكانولا
٣ معالق كبيرة من دبس التمر
١ كوب من الماء
٢ كوب من السكر
١ معلقة كبيرة من عصير الليمون

طريقة عمل الوصفة

١- في وعاء عميق نقوم بوضع السميد وجوز الهند واللبن الزبادي والبيكنج بودر والزيت والفانيليا وبإستخدام المضرب اليدوي نقوم بخفق جميع المكونات معاً حتى تتجانس .

٢- نحضر صينية بايركس متوسطة الحجم ثم نقوم بوضع خليط البسبوسة داخل الصينية ثم ندخلها في الفرن على درجة حرارة ١٨٠ درجة مئوية لمدة ٢٥ دقيقة حتى تنضج تماماً ثم نطفئ الفرن ونرفع الصينية .

٣- لتحضير الشربات في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء والسكر وعصير الليمون ونترك الخليط يغلي حتى يتكون الشرباتثم نطفئ النار ونقوم بوضع الشربات على البسبوسة في الصينية ثم نقوم بتغطية الصينية ونترك البسبوسة تشرب من الشربات لمدة نصف ساعة .

٤- بعد مرور الوقت ندخل الصينية في الثلاجة لمدة ساعة حتى تتجمد البسبوسة قليلا .

٥- ثم بعد مرور الوقت نقوم بإخراج صينية البسبوسة من الثلاجة ونقوم بتقطيعها .

٦- في طبق التقديم يتم وضع البسبوسة وتقدم من ضمن وصفات حلويات رمضان الكريم ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

طريقة عمل أصابع الدجاج والجبن من ضمن مقبلات شهر رمضان المبارك 2021