طريقة عمل الصوص الحار بالمنزل فى ربع ساعة

طريقة عمل الصوص الحار بالمنزل فى ربع ساعة
الصوص الحار
https://www.sba7egypt.com/?p=349610
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الصوص الحار من الصوصات المعروفة عالمياً و يستخدم فى العديد من وصفات الطعام و اللون الأحمر لصوص الحار يدل عن الصلصة الحمراء الطبيعية المصنوعة من الفلفل الحار و التى تتأثر ببعض التغييرات فى اللون قبل أن تصل إلى شكلها النهائى فضلًا عن النكهة و الحرارة فعند بداية نمو الفلفل يأخذ اللون الأصفر ثم يتحول اللون بالتدريج من الأصفر إلى البرتقالى و أخيراً يأخذ اللون الأحمر الغني ويُستخدم الفلفل الأحمر بعد التأكد من أنه أصبح جاهز تماماً و نقدم لكِ سيدتى طريقة إعداد الصوص الحار بخطوات بسيطة.

مقادير إعداد الصوص الحار فى المنزل

نصف كيلو فلفل أحمر حار
كوب و نصف خل أبيض
ملح
كوب ماء

طريقة تحضير الصوص الحار فى المنزل

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو من الفلفل الأحمر الحار و نقوم بغسله جيداً ثم نتركه يصفى الماء الوجود به.

ثانياً: نُحضر الكبة و نقوم بوضع نصف كيلو من الفلفل الأحمر الحار بعد أن جف تماماً من الماء ثم يفرم الفلفل و نضف له كوب و نصف من الخل مع الملح و نخفقهم مرة أخرى ثم يضاف كوب من الماء و نقلبهم.

ثالثاً: نقوم بإحضار إناء “حلة” عميق و نضع به الخليط و يرفع الإناء على نار متوسطة ويترك مغطى حتى يغلى و تتركز نكهته.

رابعاً: يجب أن يظل الصوص مغطى طول فترة الطهى و نتركه حتى يتكثف الماء و يثقل قوامه ثم يرفع الصوص من على النار و يترك ليبرد تماماً.

خامساً: نقوم بإحضار وعاء زجاجى “برطمان” ونتأكد من أنه جاف تماماً و نقوم بوضع خليط الصوص الحار به ثم يحفظ فى الثلاجة لمدة أسبوع ثم يصفى الصوص الحار بعد مرور الإسبوع و يحفظ فى الثلاجة بمدة صلاحية ثلاث شهور أو يحفظ فى الفريزر لمدة ست شهور و من الممكن ترك الصوص بدون أن يصفى على حسب الرغبة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل صدور الدجاج بالتركى و صوص الثوم