طريقة عمل صدور الدجاج بالتركى و صوص الثوم

طريقة عمل صدور الدجاج بالتركى و صوص الثوم
صدور الدجاج بالتركي
https://www.sba7egypt.com/?p=349584
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق صدور الدجاج بالتركى و صوص الثوم من الأطباق الغنية و الشهية جداً ذات مذاق مختلف و تقدم مع صوص الثوم المميز فهو طبق ملئ بالعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم من البروتين المتوفر فى الدجاج حيث يوجد العديد من الفوائد للحم الدجاج منها إنه يعزز من تقليل فرص الإصابة بالسكرى و أمراض القلب و قدرته على تحويل الكربوهيدرات الموجودة فى الجسم إلى طاقة و خفض نسبة الكوليسترول المشروم و يقدم لكِ سيدتى صباح المطبخ طريقة إعداد الدجاج بالتركى و صوص الثوم بخطوات سهلة و بسيطة و لا تحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد صدور الدجاج بالتركى و صوص الثوم

أولاً مقادير إعداد صدور الدجاج

أربع صدور دجاج
شرائح تركى مدخن
مكعبات جبن فيتا
ثمرة بصل كبيرة شرائح
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
أربع ملاعق كبيرة زبدة
كوب كريمة طهى
ملح حسب الرغبة
ثمرة ثوم كاملة
كوب حليب
فلفل أسود

ثانياً مقادير إعداد خليط التتبيل

ماء ثمرة بصل مفروم
ثمرة طماطم مبشورة
ملعقة كبيرة كاتشب
ملعقة كبيرة زعتر مفروم
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون
نصف ملعقة صغيرة بهارات دجاج
فلفل أسود حسب الرغبة
ذرة ملح

طريقة تحضير صدور الدجاج التركى و صوص الثوم

إعداد و تحضير صدور الدجاج

أولاً: نُحضر أربع قطع من صدور الدجاج الكاملة و نقوم بغسلها جيداً ثم ننقعها لمدة عشر دقائق فى محلول مائى مكون من ملعقة كبيرة لكلاً من السكر و الملح و ملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء المثلج ثم بعد ذلك نقوم بغسلهم مرة أخرى بماء جارى و تصفى تماماً من الماء الموجود بها.

ثانياً: نقوم بفتح صدور الدجاج من أحد الجانبين بإستخدام سكين حاد و عمل بعمل فتحات بإستخدام السكين على الجانبين من الأعلى و الأسفل حتى تتشرب من خليط التتبيل و تتشبع به.

ثالثاً: نقوم بإحضار شرائح التركى و تقطيعها قطع صغيرة بإستخدام السكين ثم نقوم بحشوها داخل قطع الدجاج و نضف عليها مكعبات الجبن الفيتا و نقوم بغلق الدجاج بإستخدام الأعواد الخشبية ثم تُتبل صدور الدجاج بالفلفل الأسود من الجانبين.

تجهيز و إعداد خليط تتبيل صدور الدجاج

أولاً: نحضر إناء “طبق” عميق و نضع به ملعقتين كبيرتين زيت زيتون و ملعقة كبيرة لكلاً من الكاتشب و مفروم الزعتر الطازج و نصف ملعقة صغيرة لبهارات الدجاج و ماء ثمرة بصل مفرومة و ثمرة طماطم مبشورة و أخيراً الملح و ذرة الفلفل الأسود و نقلب جيداً بإستخدام المضرب اليدوى حتى تمتزج المكونات مع بعضها.

ثانياً: نقوم بوضع صدور الدجاج بعد عمل فتحات بها من أعلى و أسفل فى خليط التتبيل حتى تتشبع من خليط التتبيل و نتركها لمدة ساعتين على الأقل حتى تتشرب من خليط التتبيل و تترك فى الثلاجة.

إعداد و تحضير الدجاج بصوص الثوم بكريمة الطهى

أولاً: نُحضر إناء “طاسة” ونقوم برفعه على النار ونضع به ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة ثم نقوم بوضع صدور الدجاج حتى تأخذ صدمة و لوناً مميزاً من الجانبين.

ثانياً: نقوم برفع صدور الدجاج فى طبق بعد تشويحها و أخذ لوناً ذهبياً من الجانبين ثم نضع ملعقتين كبيرتين من الزبدة فى نفس الإناء الذى تم به تشويح الدجاج و ننتظر حتى تذوب.

ثالثاً: ثم نضف فصوص ثمرة ثوم بعد شويها بالفرن مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم نشوحها قليلاً دون أن يتغير لونها ثم نضف كوب لكلاً من كريمة الطهى و مرقة الدجاج الساخنة و نقلبها لمدة دقيقتين ثم نرفع الخليط من على النار.

رابعاً: نقوم بإحضار الخلاط و وضع الخليط به مع مراعاة “رفع الغطاء الصغير الموجود بغطاء الخلاط لخروج البخار أثناء الخفق حتى لايتسبب بمشكلة” و نقوم بالخفق جيداً حتى يفرم الثوم مع الخليط ثم نضع الخليط مرة أخرى بنفس الإناء ويرفع على النار.

خامساً: نترك الخليط يغلى غلوتين ثم نضف صدور الدجاج و الملح حسب الرغبة و ذرة من الفلفل الأسود و نقلب و نتركها على نار متوسطة حتى تنضج تماماً.

سادساً: بعد أن تنضج صدور الدجاج نقوم برفعها من على النار و نتركها حتى تهدأ قليلاً ثم توضع فى طبق التقديم و تقدم مع الأرز الأبيض أو مع المكرونة المسلوقة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل صنية الجلاش بالبسطرمة و الجبنة الرومى