طريقة عمل الريزوتو بالهليون من المطبخ الإيطالي كأشهي عزومات في شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل الريزوتو بالهليون من المطبخ الإيطالي كأشهي عزومات في شهر رمضان ٢٠٢١
الريزوتو بالهليون من المطبخ الإيطالي
https://www.sba7egypt.com/?p=458580
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر وصفة الريزوتو بالهليون من أفضل الوصفات التي يتم تقديمها من ضمن قائمة وصفات شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها حيث لا تأخذ الكثير من الوقت في تحضيرها إلى جانب طعمها الشهير والمحببة لدى الجميع وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يعشقون تناول الجبن ويمكن توفير جميع مكوناتها في المنزل بسهولة إلى جانب أنها ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك .

 

عرفت وصفة الريزوتو في البداية في المطبخ الإيطالي حيث تتميز الوصفات في مدينة إيطاليا بإعدادها عن طريق إضافة الجبن الموتزاريلا وكريمة الطبخ وأنتقلت هذه الوصفة بعد ذلك إلى العديد من المطابخ في العالم حيث تتميز بطعمها الشهي والمحببة لدى العديد من الأشخاص وتتكون وصفة الريزوتو بالهليون من مزيج من الأرز مع البصل وزيت الزيتون ومرق الدجاج والبهارات اللذيذة التي تعطيها الطعم المميز والزبدة والهليون والجبن الموتزاريلا ونشا الذرة مما يجعلها من الوصفات السهلة والبسيطة وتعتبر من أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم .

لنتعلم معاً وصفة الريزوتو بالهيليون من المطبخ الإيطالي كأشهى عزومات في شهر رمضان ٢٠٢١ ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

١ كوب و ½ كوب من الأرز قصير الحبة
½ كوب من زيت الزيتون
٢ حبة من البصل مفرومة فرماً ناعماً
١ كوب و ⅓ كوب من مرق الدجاج
٢ معلقة صغيرة من الملح
½ معلقة صغيرة من الفلفل الأبيض
½ كوب من الزبدة المذابة
٣٠٠ جرام من الهليون
١ كوب و ½ كوب من الحليب السائل
١ كوب من كريمة الطبخ
٢ كوب من الجبن الموتزاريلا مبشورة

طريقة عمل الوصفة

١- في طنجرة على النار نقوم بوضع زيت الزيتون ثم نقوم بإضافة البصل ونقوم بتقليبه حتى يذبل تماماً .

٢- نضيف بعد ذلك الأرز ونقوم بتقليبه مع البصل حتى تتجانس جميع المكونات .

٣- نقوم بإضافة القليل من مرق الدجاج إلى الأرز ثم نضيف الملح والفلفل الأبيض ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً ونترك الخليط يغلي على نار متوسطة حتى تجف السوائل .

٤- نضيف كمية أخرى من مرق الدجاج ونترك الخليط يغلي مرة أخرى ثم نضيف بعد ذلك باقي كمية المرق ونقوم لالتقليب بين الحين والآخر حتى تتجانس جميع المكونات .

٥- نقوم بإضافة الهليون وكريمة الطبخ والزبدة مع الإستمرار فى تقليب الخليط معاً .

٦- نضيف بعد ذلك الحليب السائل ونترك الخليط يغلي حتى ينضج الأرز والهليون من ثم نضيف الجبن الموتزاريلا ونقوم بالتقليب ثم نطفئ النار .

٧- في طبق التقديم نقوم بوضع القليل من الريزوتو مع الهليون ثم نقوم بوضع القليل من الجبنة الموتزاريلا على الوجه ويقدم ساخناً كأشهى عزومات في شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا:

طريقة عمل حلي مهلبية الأرز (حلي الفرني الإماراتي) أشهر حلي إماراتي في رمضان 2021