طريقة عمل الخبز العربى خطوة بخطوة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل الخبز العربى خطوة بخطوة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
الخبز العربى
https://www.sba7egypt.com/?p=388697
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر الخبز أحد أبرز أنواع المخبوزات التى يتناولها الإنسان بشكل أساسى على مائدة الطعام خاصةً فى العالم العربى أما فى الغرب فلا يعتبر الخبز أساس كل وجبة.

ويتكون الخبز من مجموعة من المكونات وأبرزها الدقيق والماء والخميرة والملح والقليل من السكر الأبيض الناعم وتتعدد أصناف الخبز حيث هناك خبز الصاج والخبز الإيطالي، والفرنسى، والكروسان، والخبز العربى وغيرها.

واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة عمل الخبز العربى حيث يتكون من أرغفة صغيرة ومتوسطة الحجم وتتميز بطراوتها ولونها الأبيض ذات الوجه الذهبى، وإلى جانب طعم الخبز المميز فإنه يمد الإنسان بالطاقة والسعرات الحرارية والبروتينات التى تمده بالصحة والعافية وتبعد عنه الأمراض المختلفة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الخبز العربى.

مقادير إعداد الخبز العربى

أولاً مقادير إعداد خليط العجين

ثلاث أكواب دقيق
ملعقتين كبيرتين زيت
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة
ملعقة كبيرة حليب بودر
نصف كوب زبادى
نصف كوب ماء دافئ

ثانياً مقادير دهن الوجه

ربع كوب زبدة ذائبة

الخبز العربى

الخبز العربى

طريقة تحضير الخبز العربى

إعداد وتحضير خليط العجينة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث أكواب من الدقيق وملعقة كبيرة لكلاً من الخميرة والسكر والحليب البودر وتخلط المكونات الجافة مع بعضها حتى تختلط وتمتزج.

ثانياً: يُضاف نصف كوب من الزبادى ونقلب ثم نضف نصف كوب من الماء الدافئ ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تتكون العجينة ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الزيت وتعجن العجينة لمدة عشر دقائق حتى تنعم تماماً وتصبح خالية من التشققات نقوم بتغطية العجينة ونتركها حتى ترتاح وتختمر ويتضاعف حجمها.

تشكيل العجينة وتحضير قطع الخبز

أولاً: نقسم العجينة إلى كرات صغيرة ومتساوية الحجم وتترك العجينة لترتاح مرة أخرى.

ثانياً: تفرد كل كرة بسُمك نصف سنتيمتر وتترك لترتاح وتختمر لمدة نصف ساعة.

خبز قطع الخبز بالفرن وتقديمه

أولاً: بعد مرور نصف ساعة من أختمار الخبز للمرة الأخيرة ثم نقوم بوضع قطع الخبز فى فرن ساخن جداً مشغل مسبقاً على أعلى درجة حرارة.

ثانياً: توضع قطع الخبز على الرف الأقرب لأرض الفرن ويترك حتى يُخبز ويأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراج الخبز من الفرن ويدهن الوجه بالزبدة لإعطائه لامعة مميزة ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل السردين البيتي المحفوظ بطريقة مضمونة علي طريقة الشيف زينب مصطفي