طريقة عمل الجيلي بالمهلبية بأسهل طريقة وبطعم لذيذ

طريقة عمل الجيلي بالمهلبية بأسهل طريقة وبطعم لذيذ
جيلي بالمهلبية
https://www.sba7egypt.com/?p=786429
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

الجيلي بالمهلبية من أسهل وأسرع أنواع الحلى الذي نستطيع تحضيره وتقديمة للضيوف وكل العائلة وخصوصاً فى فصل الصيف لأنه لذيذ ولا يستغرق وقت في التحضير ويوجد للجيلي نكهات كثيرة فيوجد جيلي المانجو، وجيلي الفراولة، وجيلي الأناناس،وجيلي المشمش وأنواع كثيرة من الجيلي وإضافة المهلبية مع الجيلي جعلت منه حلى بارد ولذيذ وذات مذاق رائع ومميز.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقة عمل الجيلي بالمهلبية بأسهل طريقة وبطعم لذيذ وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

طريقة عمل الجيلي بالمهلبية

مكونات طبقة الجيلي

  • 2 باكيت جيلي فراولة
  • 4 كوب ماء
  • 3 ملاعق كبيرة سكر

مكونات طبقة المهلبية

  • 2 كوب لبن حليب
  • 2 ملعقة كبيرة سكر
  • 2 ملعقة كبيرة نشا
  • 1 كيس فانيليا

    جيلي بالمهلبية

طريقة التحضير

  1. أولاً لتحضير الجيلي نقوم بإحضار إناء مناسب و نضع الإناء علي النار ونضع فيه الماء ثم نقوم بوضع الجيلي ونقلب جيداً ونضع السكر ونقلبهم مع بعض جيداً مره أخرى حتى يسخن الجلي ثم نقوم بإغلاق النار ونترك الجلي حتى يبرد.
  2. ثانياً لتحضير طبقة المهلبية نحضر إناء مناسب ونضع فيه اللبن والنشا والسكر والفانيليا ونقلبهم مع بعض جيداً وبعد ذلك نرفع الإناء على النار ونستمر في التقليب حتى يتقل القوام ويكون كريمي ثم نغلق النار على المهلبية .
  3. نحضر كاسات مناسبة للتقديم ونضع فيها طبقة من الجيلي ونقوم بإدخال الكاسات إلى الثلاجة حتى تتماسك وبعد ذلك نقوم بإخراجها ونضع طبقة من المهلبية وهكذا نضع الطبقات في كل الكاسات ونضع الكاسات بعد ذلك في الثلاجة حتى تتماسك كل الطبقات ونزينة بعد ذلك بالتوت أو الفراولة أو أي نوع مفضل من الفاكهة.
  4. نقدم بعد ذلك الكاسات للضيوف والأطفال وكل العائلة فسيعجبون به كثيراً وأرجوا أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم لأنها وصفة تستحق التجربة وبالهنا والعافية.

    جيلي بالمهلبية