طريقة عمل مهلبية الشوكولاتة بطعم لذيذ وقوام كريمي

طريقة عمل مهلبية الشوكولاتة بطعم لذيذ وقوام كريمي
مطبخ صباح مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=718182
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

مهلبية الشوكولاتة أو بودنج الشوكولاتة من أنواع الحلى المميز واللذيذ الذي لا يستغرق وقت في التحضير و يقدم بارد وفي فصل الصيف يفضل تناول الحلويات الباردة ومن أفضل الحلويات التي تقدم في فصل الصيف هي مهلبية الشوكولاتة طعمها لذيذ ورائع وقوامها كريمي وكلنا نحب الشوكولاتة فهي مصدر السعادة، وتتكون مهلبية الحليب بالشوكولاتة من الحليب، والنشا، والسكر، والفانيليا، والكاكاو هذة هي المكونات الأساسية لعمل مهلبية الشوكولاتة ويوجد أنواع كثيرة من المهلبية فيوجد مهلبية الحليب بجوز الهند، ومهلبية قمر الدين، ومهلبية البرتقال ولكن أفضل أنواع المهلبية هي مهلبية الشوكولاتة طعمها مميز ومن الممكن أن نزينها بالكريمة والشوكولاتة المبشورة أو قطع من البسكويت أو الفاكهة حسب ذوق ورغبة كل شخص.

واليوم سوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة تحضير مهلبية الشوكولاتة في المنزل بكل سهولة لكي تصنعيها بنفسك وتقدميها لأطفالك وكل أفراد أسرتك كنوع من أنواع الحلى البارد اللذيذ.

طريقة عمل مهلبية الشوكولاتة

المكونات

  • 4 كوب من الحليب
  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر
  • 2 ملعقة كبيرة كاكاو خام
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

طريقة تحضير مهلبية الشوكولاتة

  1. أولاً نحضر إناء مناسب ونضع فيه الحليب، والنشا، والسكر، والفانيليا السائلة، والحليب البودرة والكاكاو ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضع الإناء على نار هادئة ونقلب المكونات ونستمر في التقليب حتى نحصل على قوام كريمي.
  3. نرفع الإناء من على النار ونقوم بتوزيع المهلبية في كاسات التقديم ونقوم بتزينها بالشوكولاتة المبشورة أو أي تزيين متوفر لدينا.
  4. ندخل المهلبية الثلاجة لمدة ساعة حتى تتماسك وبعد ذلك نخرجها من الثلاجة ونقدمها لكل أفراد الأسرة فعلاً وصفة سهلة ولذيذة تستحق التجربة وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.