طريقة عمل الأرز البسمتي بخطوات سهلة وبسيطة على مائدتك في رمضان 2021

طريقة عمل الأرز البسمتي بخطوات سهلة وبسيطة على مائدتك في رمضان 2021
الأرز البسمتي
https://www.sba7egypt.com/?p=464565
أسماء السيد
موقع صباح مصر
أسماء السيد

أنتقل الأرز البسمتي من المطبخ الهندي إلي المطابخ العربية والمطبخ المصري وأصبح من الأطباق الرئيسية التي تقدم مع اللحم المشوي، الكفتة، الدجاج المشوي بشكل كبير ويساعد الأرز البسمتي على تقليل الوزن الزائد لأنه لا يحتوي على النشا التى توجد فى الأرز المصري وتختلف طريقة تحضيره من مطبخ إلي مطبخ أخر ومن بلد لبلد أخر وسوف نقدمة لكِ سيدتي طريقة تحضير الأرز البسمتي من خلال موقعنا مطبخ صباح مصر ويتميز بسهولة وسرعة تحضيره.

 

مقادير إعداد الأرز البسمتي بخطوات سهلة وبسيطة على مائدتك في رمضان 2021

الأرز البسمتي

الأرز البسمتي

4 أكواب ماء مغلي
1/2 كيلو أرز بسمتي
2 مرقة دجاج ماجي
1 ملعقة صغيرة كركم
1 ملعقة صغيرة كاري
1 ثمرة بصل متوسطة الحجم

طريقة عمل الأرز البسمتي بخطوات سهلة وبسيطة على مائدتك في رمضان 2021

أولاً تجهيز ماء تشريب الأرز

– نقوم بإحضار الغلاية الكهربائية ونضع بها 4 أكواب من الماء ثم نضع الغلاية الكهربائية علي القاعدة ثم نقوم بتشغيلها لتسخين الماء وتكون جاهزة.

ملحوظة : كوب الأرز البسمتي يضع لها 2 كوب من الماء.

ثانياً إعداد الأرز البسمتي

1 نقوم بإزالة القشرة الخارجية للبصل ثم نقوم بغسلها بالماء الجاري جيداً ونقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة.

2 نقوم بإحضار 1/2 كيلو أرز بسمتي ويوضع في وعاء كبير وغويط ونقوم بغسله بالماء الجاري أكثر من مرة ليصبح لون الماء أبيض شفاف.

الأرز البسمتي

الأرز البسمتي

3 نقوم بوضع طنجرة علي النار ونضع 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي و نضع ثمرة البصل المقطعة ونقوم بالتقليب حتى يذبل البصل ونضع الأرز البسمتي.

4 ثم نقوم بوضع 2 مكعب مرقة دجاج ماجي و1 ملعقة صغيرة من الأتى كاري وكركم ونقلب ثم نقوم بسكب الماء المغلي ونتركه حتى يغلي ثم نقوم بتهدئة النار ونتركه لمدة 20-25 دقيقة ثم نقوم بإطفاء النار.

ثالثاً تقديم الأرز البسمتي بخطوات سهلة وبسيطة على مائدتك في رمضان 2021

1 نقوم بإحضار بولة ونضع فيها الأرز البسمتي ونقوم بتسوية ثم نقوم بإحضار أطباق التقديم ونقوم بقلب بولة الأرز في الطبق وسوف تحصلين على شكل البولة.

2 تكرار نفس الخطوة السابقة حتي تحصلين على عدد الأطباق المطلوبة ويزين بالكاچو وتقدم بجانب الفراخ المشوية والجلاش والسلطة الخضراء وبالهنا والشفا.

اقرأ أيضا: